الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
صورة أرشيفية

الحكومة تعلن عن فتح الحدود الجوية والبحرية بشروط في هذا التاريخ و"لارام" تبرمج رحلات دولية

 
أعلن بلاغ للحكومة المغربية، اليوم الأربعاء، أنه يمكن للمواطنين المغاربة والمقيمين الأجانب بالمملكة وكذا عائلاتهم الولوج إلى التراب الوطني ابتداء من 14 يوليوز الجاري، عند منتصف الليل، وذلك عبر نقط العبور الجوية والبحرية.
 
وأضاف البلاغ المشترك بين كل من وزارة الداخلية ووزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ووزارة الصحة، أن الخطوط الجوية الوطنية ستبرمج عددا كافيا من الرحلات الجوية لانجاح هذه العملية، موضحا أنه يتعين على المسافرين أن يقدموا، قبل صعود الطائرة اختبار الكشف (PCR) لاتقل مدته عن 48 ساعة، وكذا اختبار سيريولوجي.
 
وحسب المصدر ذاته، فستتم برمجة بواخر لهذا الغرض حصريا من مينائي سيت بفرنسا، وجنوى بايطاليا، باستثناء أي ميناء آخر، مشيرا إلى أنه يتعين على المسافرين بهذه البواخر تقديم اختبار (PCR) لا تقل مدته عن 48 ساعة والتقيد بالتدابير الصحية الصارمة الموصى بها، كما يمكن إجراء اختبار كشف (PCR) خلال السفر.
 
وخلص البلاغ إلى طمأنة المغاربة المقيمين بالخارج وكذا الأجانب المقيمين بالمغرب أنه بإمكانهم مغادرة المغرب، عقب مدة إقامتهم، بنفس الوسائل الجوية والبحرية.
 
وبهذا البلاغ، تكون الحكومة استبقت اجتماع مجلسها غدا الخميس، وأعلنت من الآن عن فتح الحدود الجوية والبحرية بشروط صحية أعلنت عنها أعلاه...
 
وكانت الخطوط الملكية المغربية أعلنت عن موعد استئناف الرحلات الدولية، ابتداء من يوم 11 يوليوز الجاري، وفق ما أورده موقع "روت أونلاين"، مساء اليوم الأربعاء.
 
وذكر موقع routesonline.com أن لارام حددت العديد من الوجهات من بينها لندن وباريس وأمستردام وبرشلونة ومدن أوروبية أخرى.
 
كما حددت الخطوط الملكية المغربية 7 رحلات أسبوعية بين الدارالبيضاء وتونس، في حين ستخضع الرحلات الجوية بين الدارالبيضاء والجزائر لإعادة فتح الحدود بين البلدين.