الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي في جولة بمعرض "أسبوع جيتكس للتقنية"

دبي "جيتكس 2020".. انطلاق معرض تكنولوجيا المستقبل بمشاركة 1200 شركة وجهة حكومية دولية

 
انطلقت يوم الأحد، 6 دسمبر 2020، في دبي، فعاليات معرض "جيتكس للتقنية" في دورته الأربعين، بمشاركة 1200 شركة وجهة حكومية من 60 دولة.
وافتتح فعاليات الدورة الأربعين من أسبوع جيتكس للتقنية، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي.
وقال المنظمون إن المعرض، الذي يعرف مشاركة رواد أعمال و200 من أهم شركات الاستثمار في مجالات التكنولوجيا المتنوعة في العالم، يعد الحدث التقني الأكبر في المنطقة، ويعقد وفقا للإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا.
ومن أبرز الشركات المشاركة في المعرض نجد عمالقة ورواد صناعة التقنيات عالميا، ومنها "مايكروسوفت" و"ديل تكنولوجيز" و"دو" و"اتصالات" و"لينوفو" و"هوني ويل" و"أفايا" و"أي بي أم" و"ريد هات" ومجموعة "تيكوم"، و"هواوي"...
 
 
ويتضمن المعرض تنظيم "جيتكس لنجوم المستقبل"، وهي فعالية موجهة لمشاريع التكنولوجيا الناشئة في المنطقة، و"معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات"، المؤتمر والمعرض الإقليمي الأبرز في مجال تقنيات الأمن السيبراني، بالإضافة إلى إطلاق النسخة الأولى من "ماركتنغ مينيا"، المنصة الجديدة للعاملين في مجال تسويق العلامات التجارية، وتقنية البلوكتشين المستقبلية والمهمة للعديد من القطاعات مثل التعليم والرعاية الصحية والإدارة الحكومية العامة.
وتحتل قضية الرعاية الصحية هذا العام مساحة مهمة من المعرض، في ضوء جائحة كورونا، التي تفرض على البشرية الاعتماد على الابتكارات الفعالة لمكافحة الفيروس، كما يتطرق جيتكس إلى طرق التعليم عن بُعد، ومستقبل النقل والمواصلات وسلسلة التوريد...
ويستعرض الحدث، الذي يقام حتى 10 دسمبر 2020، عدة محاور رئيسية تشمل تقنية الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي، والتحليلات المعززة، والتنقل في المستقبل، والاقتصادات الرقمية، والأمن السيبراني، والحوسبة السحابية.
ويتحدث في جيتكس هذا العام، الذي يستضيف أجنحة دول رائدة في مجال التكنولوجيا من المنطقة والعالم، أكثر من 350 من الخبراء من نحو 30 دولة ضمن جلسات مباشرة لمناقشة موضوعات ذات الصلة بتلك المحاور.