الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

طقس اليوم السبت.. سماء غائمة وأمطار ضعيفة ومتفرقة ورياح قوية وتساقطات ثلجية والبحر هائج


في ما يلي توقعات المديرية العامة للأرصاد الجوية بالنسبة لحالة الطقس اليوم السبت:
يُتوقع أن يكون الطقس ممطرا في مرتفعات الأطلس، والسايس، والمنطقة الشرقية، وبعض المناطق الساحلية والجهة الداخلية للغرب.
وستكون السماء أحيانا غائمة في سواحل المحيط الأطلسي ما بين طانطان وآسفي، مع أمطار ضعيفة ومتفرقة، علاوة على تساقطات ثلجية مهمة بمرتفعات الأطلس، الريف والهضاب العليا ابتداء من 1300 متر، فيما سيكون الطقس باردا فوق المرتفعات والمنطقة الشرقية.
وستهب الرياح قوية بوسط المملكة، الواجهة المتوسطية، المنطقة الشرقية ومرتفعات الأطلس.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 5 و4 درجات بمرتفعات الأطلس، الريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 5 و10 درجات بالواجهة المتوسطية، الجنوب الشرقي، السفوح الجنوبية-الشرقية، السايس، سوس، هضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 15 و 20 درجة بالسواحل الوسطى وجنوب البلاد وأقصى جنوب المملكة، وما بين 10 و 15 درجة في باقي المناطق.
في حين ستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 1 و6 درجات بمرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية، وما بين 7 و12 درجة في الواجهة المتوسطية، هضاب الفوسفاط ووالماس والشمال الشرقي، وما بين 18 و26 درجة في الجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية، وما بين 12 و18 درجة في باقي المناطق.
وسيكون البحر هائجا الى قوي الهيجان في الواجهة المتوسطية شرق واد لاو، وقليل الهيجان إلى هائج في الغرب، وهائجا إلى قوي الهيجان غرب البوغاز وقليل الهيجان إلى هائج شرقه، وقليل الهيجان إلى هائج في السواحل الأطلسية.