الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
(صورة أرشيفية)

نشرة إنذارية.. مديرية الأرصاد تحذر هذه المناطق من أمطار رعدية قوية ورياح تصل إلى 70 كلم/س

 
حذرت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرة إنذارية، اليوم الخمس 4 مارس 2021، عددا من العمالات والأقاليم، من أمطار رعدية قوية يرتقب أن تهم أن تشهدها ابتداء من الساعة السابعة صباحا من يوم غد الجمعة إلى غاية الساعة العاشرة صباحا من يوم السبت.
وأفادن المديرية، في نشرة جوية خاصة من المستوى البرتقالي، أن زخات مطرية رعدية قوية (من 20 إلى 35 ملم) ستهم، اعتبارا من يوم الجمعة على الساعة السابعة صباحا وإلى غاية الساعة السادسة من اليوم نفسه، عمالات وأقاليم كل من الصويرة، طنجة، أصيلة، العرائش، الدار البيضاء، والجديدة.
كما ستهم زخات مطرية رعدية قوية (من 30 إلى 50 ملم)، ابتداءً من يوم غد الجمعة، على الساعة السادسة مساء، إلى غاية يوم السبت على الساعة العاشرة صباحا، أقاليم وعمالات أزيلال، بني ملال، خريبكة، شيشاوة، الحوز، تاونات، والخميسات.
وتابعت المديرية، أنه من المنتظر نزول زخات محليا قوية من 50 إلى 70 ملم، يوم السبت المقبل، بكل من تطوان، شفشاون، الحسيمة، طنجة، أصيلة، المضيق، الدريوش، والفحص انجرة، مع هبوب رياح قوية من 50 إلى 70 كلم في الساعة، بالأقاليم الجنوبية والسواحل المتوسطية، والمنطقة الشرقية.
كما أضافت المديرية أنه من المرتقب أن تهم تساقطات ثلجية ابتداء من علو 1500 متر، من يوم غد الجمعة إلى الأحد المقبل، عمالات وأقاليم الحوز وأزيلال وميدلت وإفران وبولمان والراشيدية وورزازات وتننغير.