الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
(صورة أرشيفية)

بسبب كورونا.. تمديد الإجراءات الاحترازية المشددة 4 أسابيع أخرى في البيضاء والمحمدية وفي هذه الأقاليم

 
قررت حكومة سعد الدين العثماني، تمديد فترة العمل بالإجراءات الاحترازية المعمول بها على مستوى الدار البيضاء الكبرى (عمالتي الدار البيضاء والمحمدية وإقليمي النواصر ومديونة) وإقليمي برشيد وبنسليمان، لمدة أربعة أسابيع أخرى، تبتدئ من الأحد 22 نونبر الجاري على الساعة التاسعة ليلا.
وأوضح بلاغ للحكومة توصل موقع "الغد 24"، بنسخة منه أنه سيتم الإبقاء على جميع التدابير الاحترازية المنصوص عليها في البلاغ الحكومي الصادر بتاريخ 23 أكتوبر 2020، وكذا على جميع التدابير الاحترازية المعمول بها سابقا.
وأكد المصدر ذاته أن هذه القرارات أتت بناء على خلاصات عمليات التتبع اليومي والتقييم المنتظم المنجزة من طرف لجان اليقظة والتتبع، وتبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة لمواجهة تفشي فيروس كورونا – كوفيد 19.
ويذكر أن الحكومة كانت قد قررت في 23 من أكتوبر المنصرم، منع جميع أشكال التنقل الليلي ما بين الساعة 9 مساء والسادسة صباحا، باستثناء التنقلات لأسباب صحية ومهنية، مع إلزامية التوفر على رخصة استثنائية للتنقل من وإلى العمالات والأقاليم المذكورة، مسلمة من طرف السلطات المحلية المختصة، وإغلاق ملاعب القرب والمنتزهات.
وأوضح بلاغ للحكومة، أن هذه التدابير تتعلق أيضا بإغلاق المطاعم والمقاهي على الساعة 8 مساء، وإغلاق جميع المتاجر والمحلات التجارية الكبرى على الساعة 8 مساء، وتوقيف التنقل عبر حافلات النقل العمومي والطرامواي، على الساعة التاسعة ليلا، وإغلاق أسواق القرب على الساعة 3 بعد الظهر، وتشجيع العمل عن بعد، في الحالات التي تسمح بذلك.
وأضاف المصدر ذاته، أنه سيتم الإبقاء على جميع التدابير الاحترازية المعمول بها سابقا، من إغلاق للحمامات وقاعات الرياضة، ومنع التجمعات التي يفوق عدد أفرادها 10 أشخاص.