الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
جانب من عملية الاستقبال

بعد 8 أشهر من التوقف.. السعودية تستقبل أول فوج من معتمري الخارج قادمين من باكستان وأندونيسيا

 
بعد أشهر من التوقف بسبب فيروس كورونا، فتحت المملكة العربية السعودية، أمس الأحد، مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، لاستقبال أول فوج من معتمري الخارج القادمين من إندونيسيا وباكستان.
وبحسب وزارة الحج والعمرة السعودية إن المعتمرين سيخضعون فورا للعزل الطبي الذي سيستمر ثلاثة أيام قبل أداء مناسك العمرة في "فنادق مؤهلة، حيث قامت الوزارة بوضع المعايير والضوابط لجميع مزودي الخدمات وشركات العمرة لضمان تطبيق أقصى معايير الإجراءات الاحترازية والوقائية المعتمدة من وزارة الصحة".
وتبعا للخطة التي وضعت من قبل الجهات الحكومية فستشهد المرحلة الثالثة من مراحل عودة العمرة والزيارة وأداء الصلوات في المسجد الحرام والمسجد النبوي 20 ألف معتمر و60 ألف مصل و19,500 زائر في اليوم الواحد.
وأوضح المصدر ذاته أن تنظيم الدخول إلى الحرمين الشريفين سيتم بحسب المواعيد المعتمدة من تطبيق "اعتمرنا" ووفق الطاقة التشغيلية الممكنة لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية. ودعت الوزارة المعتمرين والزوار والمصلين من داخل السعودية وخارجها للتقيد باتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية كارتداء الكمامة والتعقيم المستمر لليدين والحفاظ على التباعد المكاني منذ وصولهم وحتى مغادرتهم بعد الانتهاء من أداء مناسكهم.
وكانت السعودية قد علقت مناسك أداء العمرة منذ مارس الماضي ضمن إجراءات احتواء فيروس كورونا.