الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

حتى صباح اليوم الاثنين.. الإصابات بفيروس كورونا بلغت 30 مليونا و935 ألف حالة في العالم

 
أظهرت بيانات مجمعة لحالات فيروس كورونا أن إجمالي عدد الإصابات في أنحاء العالم يقترب من 31 مليونا حتى صباح اليوم الاثنين. ولا تزال الولايات المتحدة تتصدر عدد الإصابات، فيما تفاقم الوضع في إسبانيا وأمريكا اللاتينية.
 
في ألمانيا سجل معهد "روبرت كوخ" لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية صباح الاثنين 922 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال يوم واحد.
 
وفي المغرب، سجلت وزارة الصحة، مساء أمس الأحد، تسجيل 1927 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و1724 حالة شفاء، و35 حالة وفاة خلال يوم واحد.
 
وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، اليوم الاثنين 21 سبتمبر 2020، أن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا المستجد وصل إلى 30 مليونا و935 ألف حالة على المستوى العالم. كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين تجاوز 21.1 مليون شخص، فيما بدأ عدد الوفيات يقترب من مليون حالو وفاة.
 
وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد حالات الإصابة، تليها الهند ثم البرازيل وروسيا وبيرو وكولومبيا والمكسيك وجنوب أفريقيا وإسبانيا والأرجنتين وفرنسا وتشيلي وإيران والمملكة المتحدة وبنجلاديش. كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والهند والمكسيك والمملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا.
 
وفي أوروبا، كشفت إسبانيا، يوم الجمعة الماضي، عن فرضها قيودا مشددة على حرية التنقل تشمل حوالي 850 ألف شخص في منطقة مدريد اعتبارا من الاثنين، بحيث لن يتمكنوا من الخروج من أحيائهم إلا لأسباب ضرورية مثل التوجه إلى العمل أو زيارة الطبيب أو نقل أولادهم إلى المدارس. سيتمكنون في المقابل من التنقل بحرية داخل الحي. بالطريقة نفسها، سيحظر الدخول إلى هذه المناطق إلا لهذه الأسباب الأساسية. وتوصي السلطات المحلية السكان "بالبقاء في منازلهم غالبية الوقت" مع التأكيد أن الأمر ليس حجرا منزليا كما حصل في الربيع.
 
وفي الهند، تخفف الحكومة بشكل تدريجي الإجراءات المشددة بهدف إعادة إطلاق العجلة الاقتصادية رغم تسجيل البلاد حاليا ما يقرب من 100 ألف إصابة يومية. وتوقع غوتام مينون، أستاذ الفيزياء والبيولوجيا في جامعة أشوكا، زيادة في عدد الإصابات، وقال "في الهند، لكن أيضا في كل أنحاء العالم، بدأ الشعور بالضجر من الإجراءات المشددة المفروضة لمواجهة عودة انتشار فيروس كورونا".
 
 أودى الوباء بحياة ما لا يقل عن 957948 شخصا حول العالم منذ نهاية ديسمبر وفقا لتقرير أعدته وكالة فرانس برس أمس الأحد.
 
 ويبدو الوضع مقلقا بشكل خاص في بلجيكا، إذ تجاوز عدد الإصابات 100 ألف أمس الأحد. وفي فرنسا، حيث سجّلت أكثر من 10 آلاف إصابة جديدة في غضون 24 ساعة، وكذلك في لبنان حيث ارتفع عدد الإصابات بشكل كبير منذ انفجار مرفأ بيروت في 4 غشت الماضي.