الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
صورة أرشيفية

أكادير.. إصابة أخرى لمدير مدرسة بكورونا تعيد "ضمانات" أمزازي بإنجاح التعليم الحضوري للواجهة

 
إنصاف الراقي
 
تسود حالة ومن الخوف والهلع في نفوس أمهات وأباء وأولياء التلاميذ بأكادير إدا وتانان، بعد تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في صفوف بعض التلاميذ والأساتذة والمدراء بالمدينة والمناطق المجاورة لها، خاصة بعد تسجيل، اليوم الجمعة، حالة إصابة مؤكدة لمدير إحدى المدارس بجماعة أورير.
وأوضحت مصادر محلية، أن المدير الذي يشارف على التقاعد، تلقى العدوى بعد مخالطته لبعض الأساتذة بمنطقة تامري، حيث تم وضعه تحت تدابير الحجز الصحي، وفقا للإجراءات المعمول بها من قبل وزارة الصحة، هذا في الوقت الذي عرفت مدينة أكادير أصابات سابقة لأطر تربوية بفيروس كوفيد 19، مما أسفر عن إغلاق أكثر من 3 مؤسسات تعليمية، كإجراء وقائي واحترازي لحصر انتشار الفيروس.
وتابعت المصادر نفسها، أنه جرى حصر لائحة المخالطين للمدير المصاب، أغلبهم من الأطر التربوية بالمؤسسة التعليمية التي يديرها، واصفين أن "التعليم الحضوري" أصبح في خطر مع تسجيل عدة حالات في الجسم التعليمي بعمالة أكادير إدا وتنان.
إزاء هذا المستجد، الطارئ على المنظومة التعليمية، تطرح أسئلة كثيرة عن الضمانات التي طمأن بها وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، لإنجاح التتعليم الحضوري الاختياري، أثناء طرح وزارته لعملية الدخول المدرسي في موسمها الجديد.