الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

مصر.. تأييد حكم المؤبد للمرشد محمد بديع ولعشرة من قادة الإخوان المجرمين

 
قضت محكمة مصرية بالسجن المؤبد على مرشد جماعة الإخوان المسلمين، وعلى 10 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، في قضية التخابر والتعاون مع منظمات أجنبية. وقال القاضي إنّ "المتهمين ارتكبوا جرائم أضرت باستقلال وأمن البلاد". ويتعلق الأمر بتهمة التجسس لمصلحة عصابات حركة حماس الظلامية، وحزب الله الإرهابي...
وأصدرت المحكمة المنعقدة في مجمع محاكم في سجن طرة في جنوب القاهرة أحكاما بالسجن المؤبد بحق المرشد العام للجماعة محمد بديع، ونائبه خيرت الشاطر، المجرم الظلامي صاحب خطة "التمكين" الإخوانية، وتسعة آخرين، كما أدينوا بـ"تمويل الإرهاب" وارتكاب أفعال تقوض استقرار وأمن البلاد.
وقضت المحكمة بالسجن من 7 إلى 10 سنوات بحق خمسة أعضاء آخرين في جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، التي حكمت مصر بين عامي 2012 و2013، في حين برّأت ستة متهمين آخرين.
ومن أبرز المحكوم عليهم ، محمد خيرت الشاطر (نائب المرشد)، ومحمد سعد الكتاتني، وعصام العريان، ومحمد البلتاجي، وسعد الحسيني، وحازم فاروق، ومحيي حامد السيد أحمد، وخالد سعد، وخليل أسامة، وأحمد عبد العاطي...
وقال القاضي محمد فهمي قبل النطق بالحكم إنّ "المتهمين ارتكبوا جرائم أضرت باستقلال وأمن البلاد"، وتابع أن "المتهمين خانوا الوطن وارتكبوا جريمة لا تغتفر". وأوضح المصدر أن المتهمين يمكنهم الطعن في الحكم.