الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

الدارالبيضاء.. السلطات في حالة استنفار والمقاهي والمحلات التزمت بالإغلاق والمارة تقيدوا بحظر التجوال

 
دخلت التدابير الجديدة المتعلقة بتطويق رقعة انتشار فيروس كورونا المستجد، التي اتخذتها الحكومة، والتي تهم تراب عمالة الدارالبيضاء، اليوم الاثنين، حيز التنفيذ، بغاية الحد من تصاعد منحى هذا الفيروس، الذي يواصل انتشاره مع عودة ظهور بؤر وبائية...
وعاين موقع "الغد 24" المقاهي وهي تتهيأ لإغلاق أبوابها ابتداء من الساعة السابعة و45 دقيقة مساء، لتكون مغلقة تماما مع الساعة الثامنة مساء، خصوصا مع ظهور دوريات مشتركة بين السلطات الأمنية والإدارية في حالة تأهب لمراقبة تدابير الإغلاق المتخذة من قبل السلطات، إذ ما إن وصلت الساعة الثامنة مساء حتى بدأت دوريات السلطات تتحرك في مختلف مناطق الدارالبيضاء، في حملة حازمة للتثبت من التقيد بتعليمات السلططات، وترتيب الجزاءات اللازمة بخصوص المخالفين...
وبخصوص التدابير المعتمدة على مستوى مختلف مقاطعات الدارالبيضاء، هناك إغلاق المقاهي والمحلات التجارية على الساعة الثامنة مساء، والمطاعم على الساعة التاسعة ليلا ، وإقرار حظر التنقل الليلي بجميع أرجاء تراب العمالة، من الساعة العاشرة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا، مع السماح بالتنقل للأطر الصحية والأمنية، والعاملين بالقطاعات الحيوية والحساسة، وقطاع نقل السلع والبضائع، شريطة توفرهم على ما يثبت عملهم الليلي.
وانطلقت دوريات مشتركة تجوب وسط المدينة، وأغلقت أبواب المقاهي والمحلات، فيما سجلت حركية سريعة للمارة، في إطار الاستعداد للتقيد بحظر التنقل الليلي بجميع أرجاء تراب العمالة.
ومن بين التدابير الأخرى المتخذة، إغلاق أسواق القرب على الساعة الثالثة بعد الظهر، علاوة على إغلاق جميع منافذ عمالة الدارالبيضاء، وإخضاع التنقل من وإليها لرخصة استثنائية للتنقل مسلمة من طرف السلطات المحلية، وإغلاق جميع المؤسسات التعليمية، من ابتدائي وإعدادي وثانوي وجامعي، واعتماد صيغة التعليم عن بعد، ابتداء من اليوم الاثنين 7 شتنبر 2020.