الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
العامل محمد سالم الصبتي يقود حملة مشددة للحد من تفاقم كورونا في إقليم اليوسفية

اليوسفية.. تطور الوضع الوبائي يمدد سريان التدابير الاستثنائية لأسبوع وإغلاق شامل لهذه الفضاءات

 
مددت السلطات الإقليمية باليوسفية، سريان التدابير الاستثنائية المتخذة لمواجهة الوضعية الوبائية بإقليم اليوسفية لأسبوع إضافي، ابتداء من اليوم الخميس، وذلك في ظل تنامي حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد على مستوى الإقليم.
ولإنجاح هذه التدابير أصدر محمد سالم الصبتي، عامل الإقليم، قرارا يقضي بتمديد مواقيت إغلاق بعض المحلات التجارية والفضاءات العمومية، تماشيا مع الإجراءات والتدابير التي يستوجبها حفظ النظام الصحي بإقليم اليوسفية بهدف الحد من انتشار الفيروس.
وحدد هذا القرار توقيت إغلاق المقاهي والمطاعم في التاسعة مساء، والمحلات الحرفية في السادسة مساء، والمحلات التجارية في العاشرة ليلا، وفضاءات تجارة القرب في الثالثة عصرا، فيما نص القرار على الإغلاق طيلة اليوم بالنسبة للحدائق العمومية والحمامات والملاعب الرياضية والقاعات الرياضية.
هذا القرار العاملي، يقضي بسريان مفعول هذه الإجراءات الاستثنائية لمدة أسبوع ابتداء من اليوم، مع قابلية تجديدها وفقا لتطورات الحالة الوبائية بالإقليم.
وتبعا للقرار ذاته، فإن عدم الامتثال لهذه الإجراءات سيعرض صاحبها للمتابعة القانونية وفق النصوص المعمول بها في حالة الطوارئ الصحية. كما سيعهد بتنفيذ مقتضيات هذا القرار إلى المصالح القضائية المختصة والسلطات المحلية والأمنية كل في دائرة اختصاصه.