الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
صورة أرشيفية

مندوبية السجون تنفي إصابة نزلاء السجن المحلي عين السبع 1 بكورونا وهذا ما قالته عن إصابة الموظفين

 
بعد "تسرب" أنباء حول تعرض بعض السجناء في السجن المحلي عين السبع 1 للإصابة بفيروس كوفيد 19، سارعت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، اليوم الأربعاء، إلى التأكيد على عدم تسجيل أية إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في صفوف السجناء بالسجن المذكور، موضحة أن ما تم تداوله ببعض الجرائد والمواقع الإلكترونية بهذا الخصوص مجرد "إشاعات لا أساس لها من الصحة".
وأعلنت المندوبية العامة، إنها تراقب باستمرار مدى حرص إدارات المؤسسات السجنية على التطبيق الصارم للإجراءات الاحترازية المتخذة لتفادي تسرب الفيروس إلى هذه المؤسسات.
وعن الإصابات المسجلة في صفوف الموظفين، قالت المندوبية في بيان لها، يتوفر "الغد24" على نسخة منه، إنها حصلت خارج المؤسسات السجنية وذلك في ارتباط بتحركاتهم الأسرية والاجتماعية، شأنهم في ذلك شأن باقي أفراد الساكنة العامة، مضيفة أنه كلما تأكدت إصابة موظف من الموظفين أو تأكدت مخالطته لحالة مصابة فإن إدارة المؤسسة تقرر استبعاد الموظف المعني من العمل داخل المؤسسة وتخبر السلطات الإدارية والصحية المختصة بقصد اتخاذ الإجراءات الصحية المعمول بها.
وأوضحت المندوبية، أنها اتخذت قرارا يقضي بضرورة خضوع كل الموظفين الذين كانوا في عطلة لاختبار كوفيد-19 قبل الالتحاق بالعمل بالمصالح المركزية والجهوية وبالمؤسسات السجنية.