الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
وحدة ميدانية لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا

في ظرف أسبوع.. طنجة تفتتح وحدة ميدانية أخرى للتكفل بمرضى كورونا وتخفيف الضغط عن مستشفياتها

 
افتتحت، اليوم الخميس بطنجة، وحدة صحية ميدانية داخل مستشفى محمد السادس من أجل التكفل بالحالات المتوسطة والخطيرة لمرضى كوفيد 19، وأيضا لتخفيف الضغط عن مستشفيات طنجة التي شهدت خلال الآونة الأخيرة استقبالا مكثفا للمصابين بفيروس كورنا المستجد.
وبحسب توضيحات الدكتورة وفاء أجناو، المديرة الجهوية للصحة بطنجة-تطوان-الحسيمة، إن هذه الوحدة الميدانية، التي تم تشييدها وتجهيزها في أقل من أسبوع، تتكون من 48 سريرا في غرف فردية مجهزة بآلات دعم التنفس وأجهزة مراقبة الوظائف الحيوية، حيث ستخصص لاستقبال المرضى الذين يتطلب وضعهم الصحي تزويدا مباشرا بالأوكسجين.
وأشارت أجناو في حديث صحافي، أن الطاقة الاستيعابية لهذه الوحدة ستمكن السلطات الصحية من التكفل بمرضى كوفيد 19 الذين يتوافدون على مستشفيات طنجة في الآونة الأخيرة، مبرزة أن الوحدة مخصصة للتكفل بأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن من الذين يتطلب وضعهم الصحي عناية مركزة.
وأضافت أن هذه الوحدة ستخفف الضغط على أقسام الإنعاش التي تبلغ طاقتها الاستيعابية 73 سريرا، موضحة أن افتتاح الوحدة يروم "ترك أسرة أقسام الإنعاش إلى المرضى الذين يتطلب وضعهم الصحي خدمات الإنعاش".
وأكدت أجناو أنه سيتم في الوحدة الميدانية فرز الحالات، حيث سيتم الاحتفاظ بالحالات التي تحتاج فقط إلى المراقبة الطبية، بينما سيتم نقل الحالات الخطيرة والحرجة إلى أقسام الإنعاش الثلاثة المتواجدة بمدينة طنجة.
كما أشارت إلى أن وحدة العناية المركزة مجهزة بالأوكسجين وكافة الأجهزة التي تمكن من مراقبة المريض والتكفل به على أحسن وجه، مشيرة إلى أن طاقما طبيا وتمريضيا من المركز الاستشفائي الجامعي بطنجة سيشرف على الوحدة.