الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

السفير أحمد رشيد خطابي يحلل الإنجاز غير المسبوق لأسود الأطلس في مونديال قطر

 
أكد السفير أحمد رشيد خطابي، الأمين العام المساعد المكلف بالإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية، أن الإنجاز غير المسبوق للمنتخب المغربي في مونديال قطر، اليوم السبت، ينسجم مع فلسفة المغرب، بقيادة الملك محمد السادس، بضرورة الإيمان بالقدرات الذاتية للقارة الأفريقية والتطلع إلى تحقيق التقدم في كافة المجالات بما فيها الرياضة.
 
 وأضاف السفير خطابي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا التضامن الأفريقي الكبير مع منتخب المغرب يعكس البعد التضامني الراسخ والثابت في العمل الدبلوماسي المغربي إزاء بلدان القارة.
 
 وذكر خطابي، في هذا الصدد، بالتحركات الدبلوماسية المغربية في مختلف المحافل الدولية للدفاع عن المصالح الحيوية لإفريقيا واعطائها المكانة التي تتناسب مع قدراتها ومؤهلاتها الذاتية والاعتزاز بالثقافة والانتماء الافريقي.
 
 وقال السفير المغربي إن فوز المغرب اليوم على أحد أعتد المنتخبات العالمية، يشكل لحظة مشرقة وغير مسبوقة في تاريخ كرة القدم العربية والأفريقية، ونتاج الدعم الشخصي المتواصل للملك للرياضة عموما، وأيضا التأطير المحكم للمنتخب المغربي.
 
ولفت السفير خطابي إلى أن المنتخب المغربي كرس حضوره مع الكبار بعد أن أضحى التنافس في عالم اليوم بين الأمم يجري أيضا فوق الحلبات الرياضية.
 
 وأشاد الدبلوماسي المغربي بمستوى التنظيم الجيد للبطولة التي تقام لأول مرة على أرض عربية، مؤكدا أن قطر أذهلت العالم بهذا التنظيم المحكم على كافة الأصعدة.
 
 وخلص السفير خطابي إلى أن سلسلة الانتصارات التي حققها المغرب في مونديال قطر برهنت على أداء كروي ممتاز وحيوي وعلى أعلى مستوى من الاحترافية والمهارات، وعلى روح وطنية عالية شرفت المغرب، مبرزا أن البطولة عززت كذلك أواصر الوئام والصفاء والتضامن العربي من أجل اظهار المجموعة العربية بصورة لائقة ومشرفة.