الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

الظلامي أحمد الريسوني يقدم استقالته من الاتحاد الدولي للإخوان المسلمين


أعلن الظلامي أحمد الريسوني، رئيس التنظيم الدولي للخوانجية (الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين)، في بيان، اليوم الأحد 28 غشت 2022، استقالته من منصبه، مبررا قراره بـ"الحرص على ممارسة حرية التعبير دون ضغوط"، على أثر تصريحات له حول قضية الصحراء المغربية وموريتانيا وتندوف أثارت جدلا.
وقال الداعية المغربي، في رسالة نشرها على موقعه الإلكتروني: "قررت تقديم استقالتي من رئاسة الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين"، موضحا أن هذا القرار جاء "تمسكا مني بمواقفي وآرائي الثابتة الراسخة التي لا تقبل المساومة، وحرصا على ممارسة حريتي في التعبير، بدون شروط ولا ضغوط".
وأوضح الخوانجي الظلامي أحمد الريسوني، في نص الاستقالة، أنه حاليا "في تواصل وتشاور مع فضيلة الأمين العام" للاتحاد الدولي لعلماء المسلمين علي القره داغي "لتفعيل قرار الاستقالة وفق مقتضيات النظام الأساسي للاتحاد".
وكان الريسوني صرح، في كلمة هي الوحيدة ذات الصدقية والجدارة خارج سياق ظلامية وهرطقات الجماعية الدينية الخوانجية، أن "المغاربة مستعدون للزحف نحو تندوف لتحرير صحرائهم"، مشيرا إلى أنه "حتى وجود موريتانيا غلط فضلا عن الصحراء، والمغرب يجب أن يعود كما كان قبل الغزو الأوروبي".
ورأى الظلامي المغربي أن قضية الصحراء هي "صناعة استعمارية، وللأسف فإن بلدانا شقيقة عربية ومسلمة مثلها مثل المغرب متواطئة في محاولة التقسيم هذه".
والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الذراع المرشد للتنظيم الدولي للإخوان المسلمين،  يتخذ من العاصمة القطرية الدوحة مقرا له، وينتمي إليه عشرات الآلاف من العلماء الخوانجية من شتى أنحاء العالم، وأغلبيتهم الساحقة بصموا على أعمال إجرامية وحتى إرهابية خلال عمليات سطوهم على ثورات ما سمي بـ"الربيع العربي"، وعاثوا في عدة أقطار فسادا وعنفا وقتلا ونهبا وتخريبا...