الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

العمدة جامع المعتصم يكرّس سوء تدبير المجلس ويتجاهل مطالب السكان ويعمّق أزمات مدينة سلا

لجأ مجلس مدينة سلا، إلى المناورة في قضية الإسراع بإحداث فضاءات للدفن ومقابر جماعية، بعد أن وافق على إحداث وتدبير مقبرة جماعية بعنق الجمل بمقاطعة احصين، رغم عدم صلاحية الوعاء العقاري الذي وقع عليه الاختيار. النقطة التاسعة بجدول أعمال الدورة، ورغم أنها حظيت بالتصويت بالإجماع، إلا أنها تعكس استمرار أزمة المقابر المطروحة منذ سنة 2009، وفشل المجلس في حل هذا المشكل بشكل جذري مما فرض إعادة فتح مقابر أغلقت منذ التسعينيات لإعادة استقبال جثت الموتى.
 
الدورة الاستثنائية، التي عقدت مساء أمس الثلاثاء بمقر الجماعة الحضرية، كرست أزمة سوء التدبير بمجلس جماعة سلا وحالة الشرود السياسي، بعد برمجة 21 نقطة مدرجة بجدول أعمال الدورة، لا صلة لها بانتظارات السكان.
 
الدورة الاستثنائية، التي ترأسها العمدة جامع المعتصم، تضمنت أكثر من خمس نقاط لنزع ملكية "فنادق" تقليدية، كما تضمنت نقاطا تقنية بعدها يهم تحويلات مالية بميزانية الجماعية، وأخرى تتعلق بقبول هدايا شركات عقارية، إضافة إلى تحويل فائض الموارد غير الملتزم بها برسم سنة 2019.
 
وفي الوقت الذي تتخبط بعض مقاطعات المدينة في أزمة جمع الأزبال، وتعثر بعض أوراش المجلس، وسوء تدبير النزاعات القضائية مع الأغيار، وإرهاق كاهل المدينة بالديون، وامتصاص مواردها المالية بأحكام قضائية بالملايير للأغيار، وبطء تنفيذ مشاريع التأهيل الحضري، أغرق العمدة جامع المعتصم الدورة الاستثنائية بنقاط لا تخدم في شيء مصلحة السكان...