الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
الحبيب بن الطالب إلى جانب عزيز أخنوش (صورة أرشيفية)

الأوليغارشية الانتخابية بجهة مراكش آسفي.. عائلات تجمع شملها في قباب المؤسسات!

 
إبراهيم الفتاحي
 
الأصالة والمعاصرة:
الحبيب بن الطالب يفوز برئاسة الغرفة الفلاحية لجهة مراكش آسفي والمرشح الأوفر حظا للظفر بمقعد في مجلس المستشارين عن الغرف الفلاحية، زوجته جميلة عفيف تفوز برئاسة مجلس العمالة، ابنته فاطمة الزهراء بن الطالب تفوز بمقعد برلماني عن اللائحة الجهوية، وابنه عثمان يفوز بمقعد برلماني لأنه كان وصيفا في لائحة فاطمة الزهراء المنصوري، التي شغر مقعدها بعد فوزها بعمودية مراكش بسبب حالة التنافي.
 
الاتحاد الدستوري:
- عبد العزيز البنين المنسق الجهوي لحزب الاتحاد الدستوري والبرلماني السابق عن التجمع الوطني للأحرار يفوز بعضوية المجلس الجماعي لمراكش، بينما فازت ابنته سناء البنين بمقعد برلماني بعدما وضعها على رأس اللائحة التشريعية الجهوية لحزب الحصان.
- إبراهيم أوتكارت يفوز بمقعد برلماني في دائرة الحوز ويفوز ابنه طارق أوتكارت برئاسة جماعة أبادو وتفوز ابنته أمينة أوتكارت بمقعد في مجلس الجهة.
 
حزب الاستقلال:
- محمد إدموسى يفوز بمقعد برلماني عن دائرة الحوز وابنه حمزة إدموسى على رأس لائحة الاستقلال للمجلس الإقليمي للحوز وهو المرشح الأوفر حظا للظفر به.
 
الحركة الديمقراطية الاجتماعية:
- التهامي المسقي يفوز بمقعد برلماني عن دائرة آسفي، وتفوز ابنته مريم المسقي بمقعد برلماني عن طريق اللائحة، وهي الابنة الثانية التي تصل إلى قبّة البرلمان بعد ابنته هاجر المسقي في الولاية السابقة عن طريق اللائحة الوطنية لحزب الاتحاد الدستوري، وبذلك يرافق التهامي المسقي ابنته الثانية إلى البرلمان بعدما رافق الأولى في الولاية السابقة.
نسأل الله تعالى ألا يحرمنا من هذه العائلات المناضلة التي تضحي براحتها من أجل الوطن، والحمد لله الذي جمع شملهم المبارك في قباب المؤسسات ومراكز القرار وكراسي المناصب.
هل أنا عدمي؟