الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
جوي هود مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأوسط بالنيابة

الديبلوماسي الأمريكي جوي هود بين التصريح الشفاهي والبلاغ المكتوب

 
نوفل البعمري
 
 
التصريح الشفاهي، الذي أدلى به المسؤول الأمريكي جوي هود مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأوسط بالنيابة، جوابا على سؤال صحفي حول موقف الولايات المتحدة الأمريكية من قضية الصحراء، كان أكثر وضوحا، وأكثر دقة من البلاغ المكتوب.
 
جوي هود: ليس هناك أي تغيير في موقف اعتراف أمريكا بسيادة المغرب على الصحراء 
الرباط (و.م.ع) - جدد مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأوسط بالنيابة، جوي هود، الأربعاء 28 يوليوز 2021، في الرباط، التأكيد على الموقف الثابت للولايات المتحدة الأمريكية بخصوص الاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء.
وقال جوي هود، في معرض جوابه على سؤال خلال مؤتمر صحفي عقب محادثات مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، إنه ليس هناك أي تغيير في سياسة الولايات المتحدة حول الصحراء مقارنة بالإدارة السابقة.

تصريح جوي هود أكد انه لا تغيير في الموقف الأمريكي من قضية الصحراء، وآخر موقف عبرت عنه الولايات المتحدة الأمريكية هو الاعتراف بالسيادة المغربية على كامل ترابه الصحراوي، والذي ترجمته إلى مواقف إجرائية أخرى منها تغيير الخريطة المغربية بسفارة واشنطن في الرباط...

جوي هود، فسّر موقف الولايات المتحدة الأمريكية وجعلَ موقفها مطابقا لرؤية الأمم المتحدة، التي تسعى إلى حل سياسي، ذي مصداقية، وهي المعايير السياسية التي تحيل على مبادرة الحكم الذاتي، والتي أصبحت الأمم المتحدة تعتمد معاييرها في المواقف التي تعبر عنها خاصة في قرارات مجلس الأمن.

التصريح الصحفي للديبلوماسي الأمريكي جوي هود، كان واضحا وأكثر دقة، ومنسجما مع طموحات البلدين في التقدم معا لمواجهة كل التحديات التي تواجههما وتواجه المنطقة، وفي كل القضايا الاستراتيجية.

اليقظة ضرورية ومتابعة تصريحات مسؤولي الدول الصديقة ضرورية، وهي اليقظة التي يجب أن تستمر...