الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
شعارا الوداد والرجاء

مجلة بريطانية تضع شعار الرجاء والوداد البيضاويين ضمن أفضل 100 شعار لأندية كرة القدم في العالم

 
إنصاف الراقي
 
من ضمن أفضل شعارات أندية كرة القدم في العالم، احتل شعارا الرجاء والوداد البيضاويين، مراتب متفاوتة، ضمن الـ100 الأوائل، بالنظر إلى تصميم الشعارين، وجماليتهما.
وحل شعار الرجاء الرياضي، وفق تصنيف مجلة "فورفورتو" البريطانية في المرتبة 78 فيما حل شعار الوداد في المرتبة 96 عالميا. هذا في الوقت الذي ضم التصنيف شعارات 6 أندية إفريقية فقط، وهم الرجاء والوداد والأهلي وبيراميدز المصريين ومازيمبي الكونغولي وكايزر شيفز من جنوب إفريقيا.
وقالت المجلة البريطانية عن الرجاء إنه بمثابة ريال مدريد المغرب، معتبرة شعاره يتسم بالتناسق، ومميز بنسر يفرد جناحيه إنه "تصميم رائع، يجلس النسر على الكرة مع شريط أخضر يحدد أسفل وأعلى الشعار، مما يجعله يبدو كميدالية واحدة كبيرة".
وعن شعار الوداد البيضاوي، فقد توقفت المجلة عند عبارة "نادي الوداد الرياضي" معتبرة أن الخط العربي المكتوب بها، يبدو جميلا داخل ذاك الشعار المستدير. وأضافت المجلة أن طريقة تصميم الشعار، "تبدو تماما مثل أولئك الذين يقومون بكثير من الوشوم بلغة أجنبية دون معرفة معناها.. لقد تم تعديل شعار الوداد الرياضي بشكل متكرر لكنه ظل وفيا للتصميم الأصلي منذ عام 1937".