الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
الفنان الأمريكي روبرت دي نيرو

مشاهير هوليود في حملة.. أميركا ضعي كمامتك

شارك عدد من مشاهير هوليود، من بينهم روبرت دي نيرو ومورغان فريمان، في حملة أميركا، ضعي كمامتكـ والتي أطلقها حاكم نيويورك أندرو كومو بالتعاون مع "ترايبيكا انتربرايزس" التي تتولى تنظيم مهرجان ترايبيكا السينمائي، للتوعية بأهمية وضرورة وضع الكمامات، وستعرض في كل أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية.
وقال فريمان في تعليقه الصوتي على أحد المقاطع المصورة القصيرة "عندما تضعون كمامة، تكسبون احترامي، لأن كمامتكم لا تحميكم أنتم، بل تحميني أنا". وأضاف "أضع كمامتي لأحميك. أيها الأميركيون، كونوا أقوياء كنيويوركي، وضعوا كمامة".
ونقل بيان عن حاكم نيويورك قوله "يمكننا أن نصل إلى نهاية هذا الفيروس إذا كنا متحدين، لا إذا كنا منقسمين بسبب العقائد والسياسة".
وكانت ولاية نيويورك الأكثر تأثرا إلى الآن من تداعيات جائحة فيروس كورونا، بين الولايات الأميركية.
وكان حاكم ميشيغن الديموقراطي غريتشن ويتمر دعا حكومة الرئيس دونالد ترامب في يونيو المنصرم، إلى إطلاق حملة وطنية للتوعية في شأن وضع الكمامات، لكن مطلبه لم يلق صدى لدى مسؤولي البيت الأبيض.
وظهر ترامب الأسبوع الماضي، للمرة الأولى وهو يضع كمامة علنا، بعدما رفض على مدى أشهر أن يفعل، بل كان يسخر من شخصيات كانت تظهر علنا واضعة كمامة، كما أن عددا من حكام الولايات الجمهوريين رفضوا جعل وضع الكمامة إلزاميا، لكنهم عد لوا موقفهم أخيرا بعدما تسارع انتشار الوباء في ولاياتهم.