الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

معلومات أكاديمية مذهلة.. العالم الأمريكي رالف باريك أول من خلَّق فيروسات كورونا

 
أظهرت نتائج بحث علمي ومعلومات تسجيل براءات اختراع ذات صلة، أن العالم الأميركي رالف باريك قد يوصف بأنه أول شخص خلّق فيروس كورونا.
وبحسب تقرير لوكالة "شينخوا"، فقد كان باريك (67 عاما)، وهو أستاذ علم الأوبئة وعلم الأحياء الدقيقة والمناعة بجامعة كارولاينا الشمالية في مدينة تشابل هيل الأمريكية، يبحث في مجال فيروسات كورونا على مدى أكثر من 30 عاما، ولديه معمله الخاص.
وأشار التقرير إلى نجاح باريك في استنساخ "سلالة معدية من فيروس كورونا الجديد المرتبط بالمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة (سارس) في أكبر ثلاثة مختبرات بيولوجية تابعة للجيش الأمريكي في ميريلاند، في يوليوز 2003"، وفقا لمقال نشرته جامعة كارولاينا الشمالية عام 2003.
وقد أعاد فريق باريك تخليق سلالة فيروس كورونا، التي نشأت في الخفافيش، والتي أدت إلى تفشي سارس في 2003، وفقا لتقرير نشر في مجلة "وقائع الأكاديمية الوطنية للعلوم" عام 2008.
وفي الوقت نفسه، يمتلك فريق رالف باريك براءات اختراع عديدة متعلقة بفيروسات مُخلقة، وفقا لما رصدته مواقع إلكترونية أمريكية ذات صلة. كما يشارك باريك في امتلاك براءة اختراع "طرق لإنتاج فيروس كورونا المؤتلف" ورقم براءة الاختراع هو 7279327، وفقا لموقع (justia.com). #OriginsTracing