الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
(صورة أرشيفية)

عصابة بتطوان.. اعتقال 3 أشخاص نفذوا عمليات سرقة بالعنف بعدما انتحلوا صفة رجال الشرطة

 
أوقفت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن تطوان، اليوم الأحد 21 فبراير 2021، 3 أشخاص تتباين أعمارهم ما بين 21 سنة و36 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالسرقة واستعمال العنف وانتحال صفة ينظمها القانون (صفة شرطي).
وبحسب مصدر أمني، فإن الأشخاص الموقوفين، والذين هم من ذوي السوابق القضائية، كانوا موضوع شكاية تتعلق بالسرقة باستعمال العنف، من خلال انتحال صفة رجال شرطة.
وتبعا للمصدر نفسه، تعود تفاصيل هذه القضية، إلى يوم الثلاثاء الماضي، عندما وضع أحد المواطنين، شكاية لدى المصالح الأمنية، تفيد بتعرض سيارته للسرقة باستعمال العنف من قبل أشخاص انتحلوا صفة رجال الشرطة.
وأضاف المصدر ذاته، أن الأبحاث والتحريات التي أنجزها عناصر الشرطة، مكنت من تحديد مكان السيارة المسروقة واعتقال المتورطين الثلاثة، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن حجز مفاتيح السيارة ومبلغ مالي وهاتفين محمولين متحصلين من عمليات السرقة، قبل أن تظهر التحريات في هذه القضية أن الموقوفين يشتبه في ارتكابهم لسرقات أخرى بكل من مدينتي تطوان ومرتيل، وأن أحدهم مبحوث عنه على الصعيد الوطني من طرف مصالح الشرطة بالفنيدق للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال.
وتابع المصدر نفسه أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر، قبل إحالتهم على العدالة.