الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
لجنة خاصة لمراقبة مدى احترام المقاهي بسيدي مومن بالبيضاء لتدابير الإجراءات الوقائية

بالفيديو.. السلطات في حملة واسعة للتحقق من توفر التدابير الوقائية ضد كورونا في مقاهي الدارالبيضاء

تجري في هذه الاثناء، حالة استنفار قصوى في مقاهي منطقة سيدي مومن بالدارالبيضاء، وتحديدا بشوارع (لالة أسماء والنهضة والأدارسة)، بعد قيام دورية خاصة بمراقبتها لمدى التزاماها بالإجراءات الوقائية الموصى بها من قبل السلطات.
وحسب مراسل "الغد 24" من عين المكان، فإن دورية مكونة من عناصر تابعة للملحقة الإدارية "عبير" والشرطة الإدارية مرفوقة بعناصر القوات المساعدة وأعوان السلطة، تداهم في هذه الأثناء مقاهي الشوارع المذكورة لمراقبة مدى تطبيقها للتدابير الاحترازية، من تخصيص نسبة 50 في المائة من طاقتها الاستيعابية، ومدى احترامها للتباعد بين الزبناء وتشديدها على استعمال المواد المعقمة في قبل ولوجها، مع تسجيلها للمخالفات في محضر خاص.
 
 
 
وتشهد أغلب مقاهي مدينة الدار البيضاء، والمطاعم العادية والأخرى التي تقدم ضمن وجباتها الخمور، مند أيام، حملة منظمة من قبل السلطات المحلية، حيث داهمت عدة "ريسطورات" وسجلت مخالفات وطبقت عقوبات في حق أصحابها.
وتحرص لجن هذه الدوريات، وفق معاينة "الغد 24" على ضرورة تباعد زبناء المحلات المذكورة بمسافة متر والحرص على ارتداء الكمامات، مع تخصيص أصحابها لمعقمات عند أبواب المقاهي والمطاعم، وجهاز قياس درجة الحرارة بالنسبة لـ"الريسطورات"، مع ضرورة وضع المعقمات بمرافقها الصحة.