الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
جانب من المحجوزات

الفقيه بن صالح.. تنسيق أمني يطيح بـ"كَرَّاب" وحجز 642 لترا من "الماحيا" وزهاء 3 أطنان من مواد تصنيعها

 
أوقفت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الفقيه بن صالح، أمس الاثنين "كَرابا" يبلغ من العمر 30 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بإعداد وترويج مسكر ماء الحياة (الماحيا).
وبحسب مصدر أمني، جرى اعتقال المشتبه فيه بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي بالمنطقة القروية "الفتح" بضواحي مدينة الفقيه بن صالح، وذلك لكونه ظل يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني، صادرة في حقه، للاشتباه في تورطه في إعداد ورشة سرية لتقطير مسكر ماء الحياة وترويجه في ظروف من شأنها المساس بالسلامة الصحية للمواطنين.
وتابع المصدر نفسه، أن عملية التفتيش المنجزة بداخل هذه الورشة وكذا بمنزله بحي الزهور بمدينة الفقيه بن صالح، أسفرتا عن حجز 642 لترا من مسكر "الماحيا" وطنين و880 كيلوغرام من المواد الأولية التي تستعمل في تصنيعه، إضافة إلى دراجة نارية ومجموعة من الأواني ومبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.
وتم وفق المصدر ذاته، الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا اعتقال جميع المتورطين المفترضين في هذا النشاط الإجرامي.