الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
رونالدو يتوسط ليفاندوفسكي وميسي

جوائز غلوب سوكر.. رونالدو ينتزع جائزة "لاعب القرن" من ميسي وليفاندوفسكي الأفضل في 2020

 
فاز البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ الألماني المتوج بخمسة ألقاب في 2020، بجائزة "غلوب سوكر" لأفضل لاعب لهذا العام في الحفل الذي أقيم أمس الأحد في دبي بالإماراتن بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جاني إنفانتينو.
وإلى جانب ليفتندوفسكي، نال البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي الحالي وريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنكليزي وسبورتينغ لشبونة سابقا جائزة لاعب القرن للفترة من 2001 حتى 2020.
وتقام جوائز "غلوب سوكر" منذ 2010 بالتعاون بين الرابطة الأوروبية لوكلاء اللاعبين ورابطة الأندية اللأوروبية، وتكرم أبرز المنتمين إلى كرة القدم من أندية ولاعبين ومدربين وحكام ووكلاء لاعبين.
وحصد ليفاندوفسكي الذي ساهم في قيادة بايرن ميونيخ إلى ثلاثية الدوري الألماني والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا ثم الكأس السوبر المحلية والكأس السوبر الأوروبية، جائزة افضل لاعب متفوقا على رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الاسباني.
وفي السباق على جائزة لاعب القرن، تفوق رونالدو الذي سبق له الفوز بلقب أفضل لاعب في العالم ست مرات، بينها 4 متتالية من 2016 حتى 2019، على ميسي والبرازيلي رونالدينيو والمصري محمد صلاح.