الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
صورة أرشيفية

المؤسسة المحمدية للقضاة تدعم ذوي المنخرطين الذين توفوا بكوفيد19 بـمبلغ 15.000,00 درهم

 
قرر مجلس التوجيه والمراقبة للمؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية لقضاة وموظفي العدل، تقديم دعم مالي استثنائي في حدود مبلغ جزافي قدره 15.000,00 درهم، لفائدة ذوي المنخرطين الممارسين الذين توفوا بسبب الإصابة بداء كوفيد-19.
وأوضح مجلس التوجيه في بلاغ أصدره، عقب اجتماعه اليوم الجمعة25 دجنبر 2020 بوزارة العدل، وترأسه الكاتب العام لوزارة العدل، نيابة عن وزير العدل رئيس مجلس التوجيه والمراقبة وبحضور جميع أعضائه، أنه سيمكن أبناء المنخرطين المتوفين بسبب فيروس "كوفيد 19"، من الاستفادة مستقبلا بالمجان من المخيم الصيفي الذي تنظمه المؤسسة.
وأضاف المصدر ذاته، أنه تم تخصيص دعم مالي استثنائي لمصاريف الاستشفاء بأقسام العناية المركزة والإنعاش لفائدة المنخرطين المصابين بكوفيد 19.
وأبرز البلاغ ذاته، أن أعضاء مجلس التوجيه والمراقبة للمؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية لقضاة وموظفي العدل، صادقوا على مشروع ميزانية المؤسسة برسم السنة المالية2021 ، والتي تضمنت اعتمادات مالية مهمة ستمكن المؤسسة من تنزيل إستراتيجيتها العامة التي تروم الرفع من جودة الخدمات الاجتماعية الحالية وتوسيع شبكة الاستفادة منها، والاستمرار في تقديمها.
وأضاف أنه تقرر اقتناء شقق بمركبات سياحية بالشريط الساحلي لعمالة المضيق، وكذلك الرفع من قيمة سلفة عيد الأضحى من 1500 درهم إلى 2000 درهم.