الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

طقس اليوم الأحد.. أمطار متفرقة ورياح قوية وأجواء باردة ستصل إلى ناقص 5 والبحر قوي الهيجان

 
في ما يلي توقعات المديرية العامة للأرصاد الجوية بالنسبة لحالة الطقس اليوم الأحد:
يُتوقع أن تكون الأجواء باردة مع تكوّن صقيع أو جليد فوق المرتفعات والمنطقة الشرقية والهضاب العليا.
وسيكون الطقس غائما في الشمال الغربي، ومنطقة السايس، والريف، والأطلس المتوسط، والغرب وشرق الواجهة المتوسطية مع نزول قطرات مطرية ضعيفة ومتفرقة.
وستهم تساقطات ثلجية مرتفعات الأطلس المتوسط ابتداء من 1400م.
وستهب الرياح قوية نوعا ما غربية بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية وشمالية بالسواحل الوسطى والأقاليم الجنوبية وضعيفة إلى معتدلة غربية بباقي المناطق.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 05 وناقص 01 درجات بمرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية، وما بين 00 و05 درجات شمال المنطقة الشرقية، الريف، سهول الفوسفاط ووالماس، السايس، سهول تادلة والسفوح الجنوبية-الشرقية، وما بين 10 و16 درجة بالسواحل الوسطى والأقاليم الجنوبية، وما بين 05 و10 درجات في باقي المناطق.
في حين ستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 00 و05 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 05 و10 درجات بالمنطقة الشرقية والريف، وما بين 10 و15 درجة بالواجهة المتوسطية، منطقة طنجة، السفوح الجنوبية-الشرقية، هضاب الفوسفاط ووالماس، سهول تادلة والسهول الداخلية الواقعة غرب الأطلس، وما بين 20 و25 درجة بالأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و20 درجة بباقي المناطق.
وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان في الواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج في البوغاز، وقوي الهيجان إلى هائج جدا بين الرباط وطرفاية، وهائجا إلى قوي الهيجان في باقي السواحل.