الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
محمد الدخيسي مدير الشرطة القضائية بالمديرية العامة للأمن الوطني (صورة أرشيفية)

الدخيسي: النيابة العامة فتحت تحقيقيا في "فيديو زيان ووهيبة" وسنقاضي كل من أساء لمؤسسة الأمن

 
أكد محمد الدخيسي، مدير الشرطة القضائية بالمديرية العامة للأمن الوطني، أن المديرية العامة للأمن الوطني قدمت شكاية على الصعيد الدولي، ضد كل الأشخاص الذي أساؤوا لهذه المؤسسة الدستورية وموظفيها.
وأوضح الدخيسي، في حوار بثته القناة الإخبارية المغربية لوكالة المغرب العربي للأنباء M24tv، أنه وعكس ما يروج، فإن النيابة العامة أعطت تعليماتها للشرطة القضائية، لفتح بحث دقيق في فيديو "زيان ووهيبة" والقيام بالإجراءات القانونية.
وفي السياق ذاته، أكد المسؤل الأمني أن المديرية العامة للأمن الوطني قدمت أيضا شكاية بخصوص "الإساءة للمؤسسات والتشهير والقذف وإهانة موظفين عموميين أثناء مزاولتهم لمهامهم، وإهانة هيئة وإيذاء الموظفين عن طريق التشهير، ضد كل الأشخاص الذين لهم علاقة بالموضوع، لأننا في دولة الحق والقانون.
وكشف مدير الشرطة القضائية بالمديرية العامة للأمن الوطني، أن الضابطة السابقة وهيبة خرشيش، استفادت من 300 يوم عطلة بواسطة شواهد طبية خلال 2017، وانقطعت عن العمل لأربع مرات خلال سنة 2019.
وأبرز المتحدث ذاته أن إغلاق الحدود في حق الضابطة السابقة وهيبة كان بأمر من الوكيل العام للملك إلى غاية نهاية البحث التمهيدي، نظرا لأنها كانت مشتبها بها في المساهمة والمشاركة في التزوير واستعماله، مشيرا إلى أنها غادرت المغرب خلسة وبطريقة غير قانونية، عندما تم تعميق البحث في قضيتها.
من جانب آخر أفاد الدخيسي أنه منذ تعيين عبد اللطيف الحموشي المدير العام الحالي شهدت المديرية أوراشا مهمة شملت مجالات التخليق والتشبيب وتحسين ظروف العمل.