الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
اللاعب الراحل محمد أبرهون

الموت يخطف أيقونة المغرب التطواني.. اللاعب محمد أبرهون يودع عالم الكرة إلى الأبد

 
توفي المدافع المغربي محمد أبرهون، لاعب ريزي سبور التركي، اليوم الأربعاء، عن عمر يناهز 31 سنة بعد معاناة طويلة مع مرض السرطان، مما خلف صدمة في نفوس عائلته وأصدقائه والمعجبين بأسلوب لعبه الأنيق.
ونعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بلاغ لها، الراحل "الذي أعطى الشيء الكثير لكرة القدم الوطنية، حيث حمل قميص مختلف فئات المنتخبات الوطنية، كما أنه لعب لفريق المغرب التطواني قبل أن ينتقل لعالم الاحتراف".
وكان الراحل قد التحق بالفريق الأول لفريق المغرب التطواني في موسم 2009-2010، ثم أكمل الموسم معارا لنادي شباب الريف الحسيمي في 2010، ليعود إلى ناديه الأم، حيث خاض أربع مباريات خلال موسم 2010-2011.
وحمل محمد أبرهون القميص الوطني المغربي لأول مرة سنة 2010، حيث توج رفقة المنتخب المغربي بوصافة بطولة إفريقيا للأمم لأقل من 23 سنة، و كان ضمن المشاركين رفقة المنتخب الوطني الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012.
كما خاض الراحل تجارب أوروبية في السنوات الأخيرة، مع نادي موريرينسي البرتغالي، وكانت آخر محطاته مع نادي ريزي سبور التركي.
بدوره أعلن نادي المغرب التطواني، صباح اليوم الأربعاء، نبأ وفاة للاعبه السابق، محمد أبرهون، حيث قال النادي، من خلال تعزية نشرها بموقعه الرسمي "تلقت أسرة نادي المغرب أتلتيك تطوان لكرة القدم، ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة العميد السابق للفريق والمحترف بالدوري التركي محمد أبرهون، بعد صراع مع مرض عضال لم ينفع معه علاج".
مضيفا أنه "بهذه المناسبة الأليمة، يتقدم رئيس نادي المغرب التطواني محمد رضوان الغازي أصالة عن نفسه ونيابة عن المكتب المديري للنادي وجميع مكوناته بأحر التعازي إلى عائلة اللاعب على إثر هذا المصاب الجلل، داعيا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يدخله فسيح جناته، ويلهم عائلته الصبر والسلوان..إنا لله وإنا إليه راجعون".
وعقب هذا الرزء الفادح، يتقدم موقع "الغد 24" بأحر التعازي إلى عائلة أبرهون، راجين من العلي القدير أن يرحمه ويغفر له ويعفو عنه ويدخله فسيح جناته.