الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
سمير فقي،عضو اللجنة المنظمة، لمسيرة السلام بأورلاندو بولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية

بالفيديو: ردا على تضليلات البوليساريو.. مغاربة أمريكا يتنادون لمسيرة السلام يوم الأحد 6 دسمبر بأورلاندو

 
حكيمة أحاجو
 
تحت شعار "كلنا من أجل الوطن الأم"، قرر عدد من مغاربة مدينة أورلاندو، بولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، تنظيم مسيرة بالسيارات يوم السبت 6 دجنبر الجاري، للتعبير عن دعمهم للعملية التي قادتها القوات المسلحة الملكية، لتحرير معبر الكركرات من ميلشيات الانفصاليين من جبهة البوليساريو.
وقال سمير فقي، عضو اللجنة المنظمة، إن المسيرة مناسبة للمغاربة المقيمين بالولايات المتحدة الأمريكية للتأكيد على أنهم جنود مجندون لدعم قضايا المغرب، وأيضا لتقديم الدعم اللامشروط للقوات الملسلحة الملكية بقيادة الملك محمد السادس، للحفاظ على الثوابت الوطنية وعلى رأسها الوحدة الترابية للمغرب.
 
 
وأضاف الفقي أن المسيرة ستكون أيضا مناسبة ليقول مغاربة أمريكا للمسؤولين الأمريكيين وللمجتمع الدولي إنهم لن يقبلوا بأية حلول خارج مقترح الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب لمجلس الأمن.
وفي سياق متصل، أكد فقي أن منظمي المسيرة سيسلمون رسائل للمسؤولين الأمريكيين ومنهم ماركو روبي، عضو مجلس الشيوخ ولـ"فازمين" عضو الكونغريس الأمريكي، ولأنطونيو غوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، من أجل أن يضعوهم، من خلالها، في صورة ومسؤولية خرق البوليساريو للقوانين الدولية ولحقوق الإنسان بالجنوب الجزائري.
وأكد الفقي أن مسيرة أورلاندو ستعرف مشاركة مغاربة أمريكا من تكساس وواشنطن وشيكاغو وغيرها، موضحا أن المبادرة مدنية ولا تؤطرها أية جهة سياسية.
واستبعد عضو اللجنة المنظمة لمسيرة السلام بأورلاندو، أن تتعرض التظاهرة للتشويش والاحتجاج من قبل أتباع النظام الجزائري من انفصاليي البوليساريو، كما حدث بمسيرة باريس نهاية الأسبوع المنصرم، موضحا أن مغاربة أمريكا سيكونون في الموعد للدفاع عن مغربية الصحراء بكل الطرق التي يكفلها لهم القانون الأمريكي.