الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

رشيد لزرق يكتب عن الرميد وأمكراز والبيجيدي وحلفائه في الحكومة: كلهم فاسدون!

 
 
ديريكت
 
كلهم فاسدون
 
رشيد لزرق
 
لجنة النزاهة والشفافية داخل حزب العدالة والتنمية هي لجنة لتصريف مواقف شيوخ الجماعة، والحال أنها طرحت إشكالا عنوانه القانون بين الشرعية ومشروعية الجماعة.
 
وقد اعتبرت الأمانة العامة لـ"البيجيدي" أن عدم تصريح الرميد وأمكراز بمستخدميهم هي مخالفة قانونية، ولكنها لا تخرق النزاهة والشفافية المرتبطة بتدبير الشأن العام ومقتضيات تحملهما لمسؤولياتهما العمومية، وبالتالي فالجماعة لا ترى في عدم تصريحهما إجراما في حق القانون لكون خرق القانون والتهرب الضريبي لا يعد في نظرها جرما في ميثاق الجماعة...
 
كما أن الديمقراطية يعتبرونها في الجماعة وسيلة للوصول إلى السلطة لا غير، ولا علاقة لهم بمنطق المؤسسات، وهكذا شاهدنا، كما شاهد العالم ككل، تبريرها الذي يعتبر إدانة للحزب والجماعة، فهي تدافع عن أعضائها مهما كان جرمهم في حق الوطن والمواطنين وحقوق المستضعفين.
 
هي منظومة حزبية إذن تابعة، وغايتها الدخول إلى الحكومة باعتبارها هدفا وليست وسيلة، فلماذا لم يحرك أعضاء التحالف الحكومي مطلب التحقيق والتلويح بالخروج من الحكومة؟ لماذا لم تُفعّل المعارضة الأدوات الدستورية؟ كلها أسئلة مطروحة، والإجابة عنها كافية لإدانة الجميع، وليس فقط العدالة التنمية!
 
وأختم بمقولة أحمد زكي "كلنا فاسدون، لا أستثني أحدا حتى بالصمت العاجز الموافق، وقليل الحيلة"!!