الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
حرائق الجزائر.

الجزائر..وفاة شخصين في سلسلة حرائق دمرت مئات الهكتارات بغابات وهران وبجاية وتلمسان ومناطق أخرى

 
خيمت هالة من الخوف والرعب، على سكان الجزائر، خاصة في وهران وتلمسان وبجاية والبويرة وتيبازة والشلف والبليدية ومناطق أخرى، بعد اندلاع سلسلة من الحرائق، أمس الجمعة بغاباتها، والتي خلفت، بحسب أفادت به الحماية المدنية، قتيلان، وخسائر مادية فادحة.
واندلعت ما لا يقل عن عشرة حرائق ضخمة في أرجاء مختلفة بالجزائر، أدت إلى تدمير مئات الهكتارات بوهران وتلمسان وبجاية وتيبازة والبويرة والمدية والشلف والبليدة.
وأوضحت الحماية المدنية، أن سكان منطقة قوراية بولاية تيبازة اضطروا لمغادرة منازلهم، ولجأوا إلى وسط المدينة، مضيفة أن رجال الإطفاء لم يتمكنوا من انقاذ شخصين بعدما طوقتهما النيران.
وبحسب المصدر ذاته، فإن ثلاث أسر من 15 شخصا تم إجلاؤها، وجرى إنقاذ 10 أشخاص تعرضوا لحالة اختناق بدخان ألسنة اللهب بقوراية.
وأظهرت أشرطة فيديو تم تداولها على نطاق واسع بشبكات التواصل الاجتماعي حرائق ضخمة وهي تقترب من عدة منازل. كما أظهرت صور نشرت على هذه الشبكات سكانا وهم يفرون من منطقة شب فيها حريق ضخم، اقترب من منازلهم.
يُشار إلى أن السلطات الجزائرية كانت قد فتحت، في غشت الماضي، تحقيقا حول عدد من الحرائق التي تم الاشتباه في أسباب اندلاعها بالعديد من المناطق بالبلاد. ولم يتم استبعاد الدافع الإجرامي، حيث تحدثت السلطات عن "مؤامرة حقيقية".
وكان الوزير الأول الجزائري، عبد العزيز جراد، قد صرح، حينئذ، بأن بعض الحرائق "مدبرة"، مشيرا إلى أنه تم تحديد هويات أشخاص "افتعلوا الحرائق".