الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

بالفيديو.. جديد ومفيد.. غوغل تتيح للمستخدمين ميزة الترجمة الفورية لمساعدتهم أثناء السفر

من الأمور الجديدة والمفيدة لمستخدمي غوغل، والتي من شأنها تقديم مساعدة قيّمة لهم أثناء السفر، هناك خدمة الترجمة الصوتية الفورية، التي خططت لها غوغل منذ نهاية 2019، وبرزت جيدا مع بداية سنة 2020.. وتتمثل هذه الخدمة في إدخال غوغل على مساعدها الصوتي Google Assistant ميزة جديدة تمكّن المستخدمين من الاعتماد عليه في الترجمة الفورية أثناء السفر.
وأوضحت غوغل، على مدونتها، أن استخدام الميزة الجديدة سهل جدا، مبرزة أنه لبدء الترجمة يكفي على المستخدم أن يوجّه أمرا صوتيا للأداة Google Assistant، على أن يبدأ الأمر بعبارة Hey Google، ومن ثم يطلب من المساعد ترجمة الكلام إلى أي لغة يريدها كالإسبانية أو الألمانية على سبيل المثال.
وقالت غوغل إن الميزة الجديدة أصبحت متاحة لمستخدمي Google Assistant على هواتف iOS وأندرويد، وستساعدهم على ترجمة الأصوات بشكل فوري من وإلى 44 لغة.
وأضافت غوغل موضحة أن "المسافرين يلجأون بالفعل إلى Assistant للحصول على المساعدة في البحث والتحقق من الرحلات الجوية والعثور على توصيات تتعلق بالمطاعم المحلية وغيرها من الأمور.. ولمنحك المزيد من المساعدة أثناء رحلتك، بدأت ميزة الترجمة الفورية الخاصة بـ Assistant، وهي Interpreter Mode، في الظهور على الهواتف".
وجاء في مدونة غوغل أنه "سواء كنت تتوجه في رحلة في موسم العطلات، أو تستعد للسفر في السنة الجديدة، أو تريد التواصل مع أفراد الأسرة الذين يتحدثون لغة أخرى، فإن وضع المترجم الشفهي الجديد سيساعدك في إزالة الحواجز اللغوية بغض النظر عن المكان الذي أنت فيه"...