الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
صورة أرشيفية

مراكش.. اعتقال فرنسي من أصل جزائري مبحوث عنه من قبل الانتربول متورط في ترويج المخدرات والقرقوبي

 
اعتقلت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح "الديستي"، أمس الاثنين، مواطنا فرنسيا من أصول جزائرية، يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر في حقه من طرف السلطات القضائية الفرنسية، وذلك للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في الترويج الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.
وبحسب المديرية العامة للأمن الوطني، إن عملية تنقيط المواطن الأجنبي الموقوف بقاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية "أنتربول"، أوضحت أنه مبحوث عنه على الصعيد الدولي بموجب نشرة حمراء بطلب من السلطات القضائية الفرنسية، وذلك للاشتباه في تورطه في المشاركة في عمليات دولية للاتجار في المخدرات.
وأضافت المديرية في بلاغ يتوفر "الغد 24" على نسخة منه، أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على ذمة مسطرة التسليم، وذلك بالموازاة مع إشعار السلطات الفرنسية بهذا الإيقاف، وذلك قصد إرسال ملف التسليم.
وأشار المصدر نفسه إلى أن إيقاف المشتبه به يأتي في سياق علاقات التعاون الأمني الدولي، وكذا في إطار الجهود التي تبذلها المصالح الأمنية المغربية لملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي في قضايا الجريمة العابرة للحدود الوطنية.