الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
صورة أرشيفية

أنباء عن تأجيل مباريات "أبطال إفريقيا" و"الكونفدرالية" لمدة شهر بسبب انفجار الأندية المغربية بالوباء

 
إنصاف الراقي
 
هل يلجأ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إلى تأجيل مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية إلى وقت لاحق، بسبب توقف العديد من المباريات في البطولة المغربية الاحترافية لكرة القدم، بسبب التأجيل، كإجراء اضطراري لتجاوز الأندية المتوقفة محنة كورونا؟
وإذا تم تأجيل عدة مباريات في الدوري المغربي بسبب تسلل الوباء لأندية كبرى بعينها، كالوداد والرجاء البيضاويين والنهضة البركانية، هل يمكن تأجيل مبارياتها في بطولتي الكونفدرالية وأبطال إفريقيا؟
هذه الأسئلة التي تتردد كثيرا هذه الأيام، على ألسنة جماهير الوداد والرجاء والنهضة البركانية وحسنية أكادير والأهلي والزمالك وغيرها، دفعت الإعلامي المصري أحمد شوبير، اليوم الاثنين، للتحدث عن مصير البطولتين الإفريقيتين، في ظل، ما وصفه بالارتباك الذي داهم الدوري المغربي، جراء الإصابات بفيروس كورونا، التي أدت إلى توقف المسابقة.
وقال شوبير في حديثه لإذاعة "أون سبورت" إن تأجيل مباريات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية، أصبح أمرا واردا، مضيفا أنه تواصل مع مصدر، فأكد له إمكانية تأجيل نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية لمدة شهر في ظل توقف عدة مباريات في الدوري المغربي بسبب فيروس كورونا. قبل أن يطلب من ناديي الأهلي والزمالك عدم الانشغال بأخبار التأجيل، وأن يستعدا بشكل جيد للمواجهة الأفريقية المقبلة.