الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
"بوب مارلي"

هذا هو العميل الذي تسبب في مقتل "بوب مارلي"

نشرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، اعترافات عميل سابق لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية، يدعى "بيل أوكسلي"، بحيث فجّر من خلالها مفاجأة من العيار الثقيل بشأن وفاة مغني الـ"ريغي" الشهير بوب مارلي.
وقال عميل الاستخبارات الأمريكية السابق بيل أوكسلي، البالغ من العمر 79 عاما، للصحيفة البريطانية، إن الحكومة الأمريكية طاردت الفنان الجاماييكي بوب مارلي، ونظمت بين عامي 1974 – 1985 عمليات اغتيال استهدفت 17 شخصا آخرين لأسباب أيديولوجية.
وكشف أوكسلي تفاصيل عملية القضاء على بوب مارلي، حيث استعمل هوية مزيفة، وقدّم نفسه على أنه مراسل لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، وبهذه الطريقة تمكن من مقابلة هذا الفنان الكبير الذي لم يمانع في أن تجري مثل هذه الصحيفة الواسعة الانتشار حوارا معه، حسب ما نقلت روسيا اليوم عن الصحيفة.
لكن العميل الأمريكي لم يأت للمقابلة بيدين فارغتين وحمل معه هدية قال إنها عبارة عن "زوج من أحذية "كونفرس" الرياضية الشهيرة، يفترض أنها على قياس رجليه، وحين أدخل قدمه اليمنى للتأكد من أنها مناسبة صرخ متألما.. تلك كانت إبرة.. في هذه اللحظة أيقنت أنه سيموت لا محالة".
 
وتابع: ''انتشر مرض سرطان الجلد "الميلانوما" بسرعة كبيرة في جميع أنحاء جسم مارلي، وفي خاتمة أيامه، حرم الفنان من خصلات شعره الشهيرة، ونحف بشكل حاد''.