الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
جانب من مباراة أولمبيك أسفي وسريع واد زم المثير للجدل

تفاصيل "ساعات من الجحيم" عاشها أولمبيك أسفي بعد اكتشافه أن لاعبا من سريع واد زم مصاب بـ"كورونا"

 
إنصاف الراقي
 
عاش فريق أولمبيك أسفي، أمس السبت، "ساعات في الجحيم" عقب انتهاء المباراة التي أجراها ضد فريق سريع واد زم، رغم فوزه الثمين بهدف لصفر.
وبحسب مصادر متطابقة، دارت أجواء المباراة في جو عادي، تنافسي، طيلة أشواط المباراة، قبل أن تنقلب إلى أجواء من التوتر والخوف والهلع في صفوف القرش المسفيوي، بعد وصول نتائج المسحة الطبية "المتأخرة" لفريق سريع واد زم، بعد نهاية اللقاء، حاملة خبرا سيئا، في كون أحد لاعبي "واد زم" مصاب بفيروس كورونا المستجد، ويتعلق الأمر باللاعب المالي عبدواللاوي ديارا، مما دفع فريقه إلى الدخول بكل مكوناته إلى الحجر الصحي.
وتابعت المصادر نفسها، أن هذا الخبر أحدث حالة من الفوضى بين اللاعبين الذين خاضوا المباراة، ورفع منسوب الخوف في نفوسهم، وبدرجة أكبر في نفوس المسفيويين، الذين ظلوا ممانعين ضد الفيروس الذي اقتحم أشد القلاع حصانة في البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم.
وتساءل كثير من المتتبعين، حول المسؤول عن سقوط الناديين في هذا الخطأ الفادح، ومن سمح بإجراء مباراة في دوري للمحترفين قبل التوصل بالمسحة الطبية للناديين؟ وكيف أجرى نادي المسحة الطبية يوم الجمعة ولعب مباراة يوم السبت دون علم بنتائجها؟
هذا الخطأ الفادح في الدوري المغربي، دفع فريق سريع واد زم إلى الإعلان عبر حسابه الرسمي في الفايسبوك، أنه "بعد إصابة أحد لاعبيه بفيروس كوفيد-19 التي كشفت عنها نتائج المسحة التي أجريت يوم الجمعة 21|8|2020 والتي أُخبر بها الفريق يوم السبت 2020/8/22 أثناء إجراء المقابلة ضد أولمبيك آسفي، مع التذكير أن النادي، أجرى مقابلة آسفي بنتائج تحاليل كلها سلبية، لذا فقد تم اتخاذ قرار وضع جميع اللاعبين والطاقم التقني والإداري والطبي تحت الحجر الصحي في انتظار نتائج المسحة التي ستجرى في القريب العاجل، والتي على إثرها ستتخذ القرارات اللازمة".
من جهتها، سارعت صفحات "أولمبيك أسفي" في الفايسبوك إلى التعبير عن غضبها مما اعتبرته حجب فريق سريع واد زم حقيقة إصابة لاعبه بالفيروس، والإعلان عنه بعد انتهاء المباراة، حيث قالت صفحة "نادي أولمبيك أسفي" في تعليق على صورة اللاعب عبدواللاوي ديارا "لم يفصح مسؤولو سريع واد زم عن إصابة اللاعب ديارا بالفيروس التاجي إلا عند نهاية المباراة التي انهزموا فيها أمام أولمبيك أسفي، مما جعل الكل متخوفا، وقد سقط مسؤولو سريع واد زم في الخطأ وهم على علم بالموضوع وتستروا عنه، وسوف يخضع لاعبو أولمبيك آسفي للتحاليل قبل مواجهة الفتح".
وأضافت الصفحة المسفيوية، بخصوص هذه المباراة المبرمجة يوم الثلاثاء 25 غشت 2020 على الساعة الثامنة مساء، أن القرش المسفيوي لن يسافر إلى الرباط حتى تطمئن إدارة النادي على صحة عناصره، قبل أن تتساءل "ما رأي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في هاته النازلة؟.