الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
الحجاج يستعدون لأداء "الوقوف بعرفة" وسط إجراءات احترازية

هكذا أدى الحجاج اليوم "الوقوف بعرفة" وسط إجراءات احترازية تراعي البروتوكول الصحي

 
شرع حجاج بيت الله الحرام مع الساعات الصباحية الأولى، اليوم الخميس، في التوجه إلى صعيد عرفات لتأدية أهم أركان الحج، وهو "الوقوف بعرفة"، وسط إجراءات احترازية وصحية، وتحقيق التباعد الموصى به وفق الروتوكول الصحي المعمول به،، لضمان سلامة الحجاج والكوادر المشاركة في خدمتهم.
وأشرفت وزارة الحج والعمرة، بحسب ما أفادت به لوسائل إعلام محلية، على تصعيد الحجاج من مشعر منى إلى مشعر عرفات بالتعاون مع الجهات المختصة، وسط خدمات متكاملة وموارد بشرية وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ولي عهد، ليؤدي حجاج بيت الله الحرام حجهم بسلام آمنين.
وتتضمن عملية التفويج من المهام التي تقوم بها الوزارة بطريقة مجدولة، وقت التصعيد إلى عرفات، والنفرة إلى المزدلفة، ومن ثم التوجه بعد ذلك إلى مشعر منى لرمي جمرة العقبة، وصولًا إلى رمي جمرات أيام التشريق الثلاثة.
وأكدت الوزارة ذاتها، اكتمال جاهزية استقبال الحجيج في مشعر عرفة، وتوفير الخدمات ووسائل السلامة والمراكز الصحية كافة للحجيج، كما تم تزويد الحجاج بمجموعة من الأدوات والمستلزمات، التي تساعدهم على أداء نسكهم بسهولة، ومن ذلك "الإحرام الطبي"، و"المعقمات" و"حصى الجمرات المعقمة"، و"الكمامات" و"سجادة للصلاة" و"مظلة للوقاية من ضربات الشمس".