الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
صورة من ممر تيشكا صباح الاثنين 27 يوليوز الجاري

وزارة النقل تقدم حصيلة الإغلاق يوم "الأحد المظلم".. تسجيل 96 حادثة سير خلفت 9 وفيات

انضم عزيز الرباح، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، إلى لائحة الوزراء المدافعين عن صواب القرار الذي اتخذته حكومة العثماني ليلة الأحد 26 يوليوز الجاري، والقاضي بمنع التنقل من وإلى مدن طنجة، تطوان، فاس، مكناس، الدار البيضاء، برشيد، سطات ومراكش.
وأفاد بلاغ لوزارة التجهيز أن مواقع التواصل الاجتماعي، تناقلت عددا من الصور والفيديوهات لمجموعة من المواطنين في مجموعة من المحاور الطرق الوطنية تبرز حالة الاختناق المروري بالإضافة إلى صور لمجموعة من حوادث السير، بشكل يوحي أن قرار منع التنقل من وإلى المدن الثمانية هو السبب.
وأضاف أن حوادث السير الجسمانية المسجلة داخل المجال الحضري، خلال يومي الأحد والاثنين الماضيين، كانت عادية جدا ولم تعرف أي ارتفاع مقارنة مع باقي أيام الأسبوع.
في السياق ذاته، أوضح بلاغ وزارة الرباح أنه تم تسجيل 96 حادثة سير جسمانية خلفت 9 وفيات و19 مصابا بجروح خفيفة، في حين عرف يوم الاثنين 27 يوليوز 2020، تسجيل 103 حادثة سير خلفت 6 وفيات و7 مصابين بجروح بليغة و141 مصابا بجروح خفيفة.
وتابع المصدر ذاته موضحا أن المعدلات المشار إليها أعلاه لا تختلف كثيرا عن المعطيات المسجلة خلال نفس الفترة من السنوات السابقة حيث تشير المعدلات اليومية لشهر يوليوز 2019، إلى تسجيل 82 حادثة سير جسمانية خلفت سبع وفيات و12 مصابا بخروج بليغة و127 مصابا بجروح خفيفة، كما بلغت هذه المعدلات 84 حادثة جسمانية خلفت 8 وفيات و18 مصابا بجروح بليغة و132 مصابا بجروح خفيفة كمعدل يومي لشهر يوليوز خلال مدة خمس سنوات 2015-2019.