الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

حالة الطقس اليوم الأحد.. استمرار الأجواء الحارة والدرجات العليا سترتفع إلى 47 درجة

 
ينتظر أن تستمر الأجواء الحارة، اليوم الأحد 26 يوليوز، في عدد من من مناطق البلاد، إذ تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية استمرار الأجواء الحارة في السهول الداخلية، والمنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي، وجنوب البلاد، وسوس، فيما ستتشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل مع كتل ضبابية في السواحل والسهول الأطلسية وفي المتوسط.
 
وحسب المصدر ذاته، فستتشكل سحب غير مستقرة مع زخات رعدية بمرتفعات الاطلس والمناطق المجاورة والجنوب الشرقي والشرق وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس، ومن المحتمل المتوسط، أيضا، فضلا عن رذاذ في بعض الاوقات في المتوسط والسواحل الوسطى والجنوبية.
 
وذكرت المديرية العامة أن الطقس سيكون مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب على العموم في باقي المناطق الأخرى، مع هبوب زوابع رملية محلية في الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية. في حين ستهب الرياح من القطاع الشمالي، قوية بالأقاليم الجنوبية والسواحل الوسطى، وشرقية بطنجة، ومعتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي والشرق وغربية شمالية في باقي المناطق.
 
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 27 و34 درجة بالشرق، وجنوب الأقاليم الجنوبية وبالجنوب الشرقي وسايس وما بين 15 و20 درجة بغرب الأقاليم الجنوبية ومرتفعات الأطلس وما بين 20 و27 درجة في باقي المناطق.
 
وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 42 و47 درجة بالشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية، وبالجنوب الشرقي وداخل سوس والسهول غرب الاطلس وسايس، وما بين 36 و42 درجة بالسهول الداخلية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية الشرقية وسوس وداخل الاقاليم الجنوبية، وما بين 30 و36 درجة بالسهول الاطلسية والريف، وما بين 25 و30 درجة بمرتفعات الاطلس وبالقرب من السواحل.
 
وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية وبالبوغاز، واحيانا قليل الهيجان إلى هائج بعد الظهر في البوغاز وقليل الهيجان الى هائج في السواحل الأطلسية شمال الدارالبيضاء وهائجا في السواحل الوسطى وهائجا إلى قوي الهيجان في السواحل الجنوبية.