الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
المدافع إلياس حداد

"الكاف" يرفع عقوبة التوقيف عن حداد ويغرّم الرجاء الرياضي بـ 9 ملايين بسبب سلوكه مع جمهور مازيمبي

رفعت لجنة الانضباط التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عقوبة الإيقاف المؤقت التي كانت قد أصدرتها في حق مدافع الرجاء البيضاوي إلياس حداد، إثر سلوكه تجاه مشجعي فريق مازيمبي.
وكان حداد قد تعرض للإيقاف مؤقتا، في 9 مارس الماضي، إلى حين مثوله أمام لجنة الانضباط في جلسة استماع رسمية، وذلك بعد اتهامه بالقيام بتصرف غير رياضي، تجاه جمهور فريق مازيمبي الكونغولي في مباراة إياب ربع نهائي عصبة الأبطال الإفريقية.
وحسب االكاف، استمعت لجنة الإنضباط، أمس الثلاثاء، عبر تقنية القيديو، لدفوعات أنيس محمود، الكاتب العام لفريق الرجاء الرياضي ، واللاعب حداد، قبل أن تقرر رفع عقوبة الإيقاف المؤقت التي كانت قد أصدرتها في حق حداد مع تنبيهه على سلوكه غير الرياضي، وفرض غرامة على فريق الرجاء بقيمة 10 آلاف دولار (حوالي 9 ملايين سنتيم) بسبب سلوك لاعبيه إزاء مشجعي فريق مازيمبي. كما تم تغريم نادي مازيمبي مبلغ 10 آلاف دولار لتقصيره في توفير الأمن خلال المباراة ذاتها.
يذكر أن نادي الرجاء تأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد تخطيه عقبة مازيمبي بالفوز عليه بـ2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بدور الربع، ليضرب موعدا مع الزمالك المصري في نصف النهاية، والتي ينتظر أن يقرر في شأنها الكاف، وفي البلد الذي سينظمها.