الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
الزميلة بشرى الشتواني لدى خروجها من مقر الدائرة الخامسة للشرطة بأكادير

الأمن بأكادير يحقق مع الزميلة بشرى الشتواني حول كتاباتها عن أوضاع الصحة ومعاناة العاملات الزراعيات

علم موقع "الغد 24" أن مصالح الأمن بالدائرة الخامسة في مدينة أكادير، استدعت، اليوم الثلاثاء، الإعلامية والناشطة الحقوقية بشرى الشتواني، للمرة الثانية، بسبب شكاية قدمها بها مدير مستشفى المختار السوسي، يتهمها بنشر أخبار غير صحيحة.

وقالت بشرى الشتواني، التي خرجت قبل قليل فقط من مفوضية الشرطة، في تصريح لـ"الغد 24"، إن "الاستدعاء يتعلق بقضية الطبيب، التي أثارت الجدل في جهة سوس، بالإضافة إلى علاقتي بالعاملات الزراعيات، خصوصا نوال".
 
وأضافت الزميلة الشتواني أنه تم تحرير محضر بناء على شكاية قدمها ضدها مدير مستشفى المختار السوسي.
 
وزادت الإعلامية بموقع "ريمال تيفي" موضحة أن المتابعة كانت بالأساس "حول كتاباتي عن واقع الصحة في محيط العاملات الزراعيات باعتباره واقعا "مزريا"، وأطلقتُ صرخة إلكترونية في مرحلة الحجر الصحي فيها شهادات العاملات تقول إنه لا وجود لأي تتبع صحي أو تدابير وقائية من الوباء في جهة سوس ماسة".
 
وشددت الشتواني على إصرارها على "الاستمرار في دعم العاملة الزراعية، التي تعاني من التبعات الصحية للخطأ الطبي، الذي كان موضوع المتابعة، وكذا دعم كل العاملات الزراعيات".
 
وبهذه المناسبة، يعبر موقع "الغد 24" عن تضامنه مع الإعلامية الزميلة بشرى الشتواني، في مواجهة مختلف المضايقات البئيسة، التي تستهدف عرقلة عملها الإعلامي والإنساني في المنطقة...