الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

"جامعة الكرة" تعزف على "مبدأ تكافؤ الفرص" بين الأندية في برمجة ما تبقى من البطولة الاحترافية

وضعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أمس السبت، برنامجا، أكدت من خلاله أنه يخدم "مبدأ تكافؤ الفرص"، بين جميع الأندية الوطنية لكرة القدم في قسميها الأول والثاني، مؤكدة أنه، من أجل ترسيخ هذا المبدأ وتساوي الحظوظ بين الأندية في مجال برمجة البطولة الاحترافية بقسميها الأول والثاني لباقي المباريات عن الموسم الرياضي 2019-2020 تم احترام عدة مبادئ، نوردها كالآتي:
 
برمجة البطولة الاحترافية القسم الأول
 
+ برمجة جميع المباريات المؤجلة قبل خوض الدورة 21 من هذه البطولة.
+ مجموع أيام الراحة بين الدورة 21 والدورة 26 يتراوح بين 13 و14 يوما موزعة كالتالي:
ـ نوادي ستحصل على 13 يوم راحة هي يوسفية برشيد والفتح الرياضي وحسنية أكادير والمغرب التطواني وأولمبيك آسفي.
ـ نوادي ستحصل على 14 يوم راحة هي الدفاع الحسني الجديدي والجيش الملكي واتحاد طنجة ومولودية وجدة وأولمبيك خريبكة ورجاء بني ملال والرجاء الرياضي ونهضة بركان والوداد الرياضي.
أما بالنسبة لنادي سريع واد زم ونهضة الزمامرة الذين لعبا مباراتهما عن الدورة 21 سيعرف مجموع عدد أيام الراحة بين الدورة 22 والدورة 26 تساويا نسبيا مع باقي الأندية.
سيتم تعويض الأندية التي حصلت على 13 يوم راحة ببرمجة المقابلات التي تستقبل على أرضية ميادينها من توقيت انطلاق المباريات إما على الساعة الثامنة أو العاشرة ليلا حيث سيحترم التوزيع التالي:
+ بالنسبة للنوادي ذات 13 يوم راحة والتي تستقبل ثلاث مرات بميدانها ستبرمج مرتين على الساعة الثامنة ليلا ومرة على الساعة العاشرة ليلا. باستثناء أندية حسنية أكادير وأولمبيك آسفي التي تستقبل أربع مرات بميدانها وستبرمج مرتين على الساعة الثامنة ليلا ومرتين على الساعة العاشرة ليلا.
+ بالنسبة للنوادي ذات 14 يوم راحة والتي تستقبل ثلاث مرات بميدانها ستبرمج على التوالي على الساعة السادسة والثامنة والعاشرة ليلا. باستثناء أندية أولمبيك خريبكة ومولودية وجدة ونهضة بركان التي تستقبل فقط مباراتين بميدانها وستبرمج أحداها على الساعة الثامنة ليلا والأخرى على الساعة العاشرة ليلا.
+ ابتداء من الدورة 27 حتى الدورة الأخيرة من هذه البطولة، سيتم برمجتها في نفس التاريخ والتوقيت بالنسبة للأندية الخمس المحتلة للمراتب الأولى والأندية الخمس المحتلة للصفوف الأخيرة من سبورة الترتيب، على أن يعلن عن برمجة هذه الدورات ظهر يوم 28 غشت 2020.