الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
(صورة أرشيفية)

تفوقت على أمريكا وبريطانيا.. الإمارات تحتل الرتبة الثالثة عالميا في تلقيح السكان ضد كورونا

 
تفوقت الإمارات العربية المتحدة على العديد من الدول الغربية في حملة التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد.
وفي هذا الصدد حلت الإمارات العربية المتحدة في المركز الثالث عالميا في قائمة أكثر دول العالم تلقيحا لسكانها ضد «كوفيد 19»، بعد كل من إسرائيل وموريشيوس .
وحسب مؤشر جامعة أكسفورد البريطانية ، والذي يرصد بيانات وإحصاءات التحصين والتلقيح ضد «كوفيد 19» حول العالم، فقد تلقى قرابة 80 من بين كل من 100 شخص مؤهل في الإمارات، جرعة لقاح واحدة ضد الفيروس،.
ونقلت وسائل إعلام محلية اليوم السبت عن المؤشر أن الإمارات تفوقت في هذا الصدد على الولايات المتحدة، التي جاءت في المركز الرابع، والشيلي وبريطانيا اللتين احتلتا المركزين الخامس، والسادس على التوالي .
ويشار إلى أنه مع الارتفاع المطرد في وتيرة التطعيمات في الامارات، تجاوز إجمالي جرعات لقاح «كورونا»، الممنوحة 7 ملايين و959 ألف جرعة.
وأفادت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية عن تقديم أزيد من 160 ألف جرعة من لقاح "كوفيد-19" خلال الساعات الـ 24 الماضية وبذلك بلغ معدل توزيع اللقاح 80.5 جرعة لكل 100 شخص.
وأضافت الوزارة أن هذه الحصيلة تتماشى مع خطتها لتوفير لقاح كوفيد-19 وسعيا إلى الوصول إلى المناعة المكتسبة الناتجة عن التلقيح والتي ستساعد في تقليل أعداد الحالات والسيطرة على فيروس كوفيد-19.