الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
مشاهد متفرقة من حادثة اصطدام القطارين

مجهولون تسببوا في مأساة بمصر.. وفاة 32 شخصا وإصابة العشرات بجروح في حادث اصطدام قطارين

 
في حادثة مأسوية، لقي 32 شخصا مصرعهم في حادث تصادم قطارين، اليوم الجمعة 26 مارس 2021، بمحافظة سوهاج في صعيد مصر، وفق وزارة الصحة المصرية.
وأعلنت وزارة الصحة والسكان في بيان لها ظهر اليوم "عن وفاة 32 مواطنا "، وإصابة 91 آخرين في حادث التصادم بمركز طهطا، بمحافظة سوهاج التي تبعد نحو 450 كلم عن القاهرة جنوبا.
وأوضحت هيئة سكك حديد مصر في بيان لها حول هذه الفاجعة، أن السبب في وقوع الحادث يرجع إلى قيام مجهولون بسحب مكابح الطوارئ لبعض عربات أحد القطارين، ما نتج عنه توقفه واصطدام القطار الآخر بمؤخرته.
وجاء في البيان أنه "تم فتح لف الخطر (مكابح الطوارئ) بمعرفة مجهولين لبعض عربات قطار رقم 157 مميز، المتجه من الاقصر إلى الإسكندرية ما بين محطتي المراغة وطهطا، وعليه توقف القطار".
وأضاف البيان أنه في تمام الساعة 11:42 (بتوقيت القاهرة) اصطدم قطار 2011 مكيف اسوان-القاهرة بموخرة أخر عربة بقطار 157 ما أدى إلى انقلاب عربتان من مؤخرة القطار المتوقف على السكة وانقلاب جرار قطار 2011 وعربة القوى ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات والوفيات".
ونعى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عبر حساباته على شبكات التواصل الاجتماعي ضحايا الحادث. وقال "تابعت عن كثب الحادث الأليم الذي عايناه اليوم بتصادم قطارين في محافظة سوهاج. إن الألم الذي يعتصر قلوبنا اليوم، لن يزيدنا إلا إصرارا على إنهاء مثل هذا النمط من الكوارث".
وأضاف "وجهت رئاسة الوزراء وكافة الأجهزة المعنية بالتواجد بموقع الحادث والمتابعة المستمرة وموافاتي بكافة التطورات والتقارير المتعلقة بالموقف على مدار اللحظة. على أن ينال الجزاء الرادع كل من تسبب في هذا الحادث الأليم بإهمال أو بفساد أو بسواه، دون استثناء ولا تلكؤ ولا مماطلة.".
كما وجه السيسي "الأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتوفير التعويض اللائق لأسر الشهداء والضحايا".