الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
إمارة دبي

سابقة من نوعها.. الإمارات تمنح تأشيرات سياحية لكل الجنسيات وإقامات جديدة للعمل الافتراضي

 
في سابقة من نوعها، قررت الحكومة الاتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأحد 21 مارس 2021، الاعتماد على نظام جديد يسمح للموظفين الأجانب بالإقامة في البلاد للعمل عن بعد في شركات بالخارج، وهو النظام الذي أطلقته إمارة دبي في أكتوبر الماضي.
وبحسب مصدر رسمي، إن مجلس الوزراء الإماراتي قرر استحداث تصريح إقامة العمل الافتراضي الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة، حيث بإمكان الأجنبي دخول دولة الإمارات بكفالته الشخصية والبقاء فيها لمدة سنة وممارسة وظيفته الافتراضية وفق الشروط والضوابط الخاصة بالإصدار.
وسجل المصدر نفسه أن هذا التوجه سيسهم في تعزيز تجربة الإمارات في التحول إلى الاقتصاد الرقمي ودعم موقعها في مؤشرات التنافسية العالمية الرقمية، إلى جانب استقطاب العقول وأصحاب المواهب وتوظيف الخبرات والموارد البشرية في العمل عن بعد لتحقيق ورفع مستوى الإنتاجية في الاقتصاد الوطني والقطاعات الحيوية الأخرى.
وفي الإطار نفسه، تم اعتماد استحداث تأشيرات سياحة متعددة الدخول لكافة الجنسيات، وتوفير كافة التسهيلات اللازمة للزوار والسياح ودعم قطاع السياحة في الإمارات، حيث ستكون التأشيرات بدون ضامن ومتعددة السفرات وبمدة صلاحية تمتد لخمس سنوات تسمح لحاملها بالبقاء في الدولة في كل مرة 90 يوما قابلة للتمديد لمدة مماثلة.