الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
(صورة أرشيفية)

ميدلت.. حركة السير تعود لطبيعيتها بعد انقطاعها بسبب الثلوج وهذه هي المقاطع الطرقية المفتوحة

 
أنهت المديرية الإقليمية لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء بميدلت إلى علم مستعملي الطريق، أن جل المقاطع الطرقية المقطوعة بسبب الثلوج، تمت إعادة فتحها في وجه حركة السير، بعد توقف دينامية السير بها، بسبب التساقطات الثلجية التي عرفها الإقليم منذ مساء السبت 20 مارس 2021 وإلى غاية منتصف الليلة الماضية.
وبحسب المديرية ذاتها إن فرق إزاحة الثلوج والصيانة التابعة لها، وبتنسيق مع السلطات المحلية، تدخلت لإرجاع الأمور إلى وضعها الطبيعي، مفيدة أن جل الطرق اصبحت مفتوحة في وجه حركة السير، باستثناء الطريق الإقليمية رقم 7319 الرابطة بين أكديم وإملشيل.
وذكرت المديرية بأهم المحاور الطرقية التي انقطعت بها حركة السير وتمت إعادة فتحها، ومن ضمنها الطريق الوطنية رقم 13 الرابطة بين تمحضيت وأيت أوفلا، التي تم فتحها في وجه العربات الخفيفة، وممنوعة على العربات المقطورة.
وبالنسبة للمقاطع الطرقية المفتوحة في وجه جميع أنواع العربات، فهي بحسب المديرية ذاتها، المقطع الطرقي الرابط بين ميدلت والريش عبر تيزي نتلغومت، والطريق الوطنية رقم 29 الرابطة بين بومية وأغبالو، والطريق الوطنية رقم 29 الرابطة بين بولعجول وبولمان، والطريق الوطنية رقم 12 الرابطة بين إملشيل وأغبالة، والجهوية رقم 706 بين بوزمو وأوتربات، والوطنية رقم 15 بين ميدلت وميسور.
ودعت المديرية مستعملي الطريق إلى توخي الحذر واحترام علامات التشوير من أجل مزيد من السلامة والأمان، موضحة أنه يمكن، للمزيد من المعلومات، الاتصال بديمومة وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء على الرقم: 05.37.71.17.17.