الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
دبي.. قلب الإمارات النابض

مثل سويسرا.. الإمارات الأولى إقليميا والثالثة عالميا في نصيب الفرد من الناتج المحلي بـ70.089 دولارا

 
في تصنيف جديد، يبرز القوة الاقتصادية للإمارات العربية المتحدة، ومدى ارتفاع الدخل الفردي لمواطنيها، حلت هذه الدولة الخليجية، وفقا لتقرير اقتصادي حديث إلى جانب سويسرا في الترتيب العالمي نفسه (الثالث علميا)، حيث احتلت الإمارات، في ما يخص نصيب الفرد الواحد من الناتج المحلي الإجمالي، المركز الأول إقليميا والثالث عالميا.
وأفادت صحيفة "البيان الاقتصادي" اليوم السبت 30 يناير 2021، نقلا عن تقرير صادر عن منصة "هوتسوت" الكندية المتخصصة في إدارة مواقع التواصل الاجتماعي، بأن الإمارات حلت في المركز الأول إقليميا والثالث عالميا، بالتساوي مع سويسرا، في نصيب الفرد الواحد من الناتج المحلي الإجمالي.
وأشارت إلى أن التقرير اعتمد على المقارنة بين دول العالم استنادا إلى فرضية تساوي القوة الشرائية بين شعوبها وباستخدام الدولار الأمريكي في سداد المشتريات.
وبلغ نصيب الفرد في الإمارات من الناتج المحلي الإجمالي، وفقا للتقرير 70.089 دولارا، وهو نفس نصيب الفرد في سويسرا.
وكان المركز الأول من نصيب سنغافورة التي بلغ نصيب الفرد من ناتجها المحلي 101.649 دولار، فيما حلت ايرلندا ثانية، إذ بلغ نصيب الفرد فيها 88.241 دولارا.
وبحسب بيانات البنك الدولي، فإن نصيب الفرد في الإمارات قفز بنحو 8 بالمائة منذ عام 2015 البالغ حينئذ 65.22 ألف دولار للفرد إلى أزيد من 70 ألف دولار في 2019.