الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
جانب من الاحتفاء بنساء مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية

تكريم خاص.. مؤسسة الحسن الثاني للنهوض بالأعمال الاجتماعية تحتفي بنسائها في اليوم العالمي للمرأة

 
بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، أقامت مؤسسة الحسن الثاني للنهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة العاملين بالقطاع العمومي للصحة، حفلا تكريميا على شرف نساء المؤسسة، وذلك يوم الاثنين 8 مارس 2021 بمقر المؤسسة.
وفي كلمة له بالمناسبة، قال سعيد الفكاك رئيس المؤسسة، إن هذا الاحتفاء يعد محطة سنوية أساسية للوقوف على الأدوار الهامة التي لعبتها المرأة بصفة عامة، وعلى التقدم الذي أحرزته في جميع مجالات الحياة.
وأضاف الفكاك، أن المغرب قطع أشواطا مهمة فيما يخص المساواة بين الجنسين، مذكرا في الوقت ذاته، بأهم المحطات التاريخية التي تعطي للمرأة المكانة التي تستحقها داخل المجتمع المغربي بفضل التضحيات الجسام التي تقدمها.
ولم يفوت الفكاك، بمناسبة تكريم نساء المؤسسة، التنويه بالمجهودات الجبارة التي تبذلها الموظفات بالمؤسسة ذاتها، وتأدية المهام الموكولة لهن بكل تفان وإخلاص، دون أن ينسى التنويه أيضا بنساء قطاع الصحة اللواتي كن في الصفوف الأمامية للتصدي لجائحة فيروس كورونا، بشجاعة ونكران الذات، بحيث لعبن، بحسب قوله، دورا حاسما في مواجهة هذا الوباء.
واعترافا للمرأة بدورها في المجتمع، أشار الفكاك إلى أن منظمة الأمم المتحدة احتفت هذه السنة بنساء العالم تحت شعار: "القيادة النسائية، من أجل مستقبل قائم على المساواة في عالم كوفيد 19"، مما يؤكد، يضيف رئيس المؤسسة، بأن المنتظم الدولي يثمن الأدوار الحاسمة التي ما برحت المرأة تضطلع بها للاستجابة لجائحة كوفيد-19، خاصة وأن النساء يمثلن 70% من العاملين في القطاع الصحي على الصعيد العالمي.