الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

بين القنيطرة والرباط.. أطر مالية ونقابية تعزز صفوف رفاق دعيدعة على إيقاع عرس تنظيمي ونضالي

 
أضحى العديد من أطر وزارة المالية، ومن مستخدميها، ومن نقابييها، يتقاطرون على النقابة الوطنية الديمقراطية للمالية، المنضوية تحت لواء المركزية النقابية الاتحاد المغربي للشغل، ليعززوا صفوف رفاق دعيدعة، في محطات قوية، تتحول فيها عملية تأسيس أو تجديد فروع النقابة إلى عرس حقيقي، تنظيمي ونضالي، يعزز روح الانتماء لوزارة المالية، وليس فقط لالتقاط صور فردية لمكتب مشكل من كاتب يتيم!

في النقابة الوطنية الديمقراطية للمالية باتت قوة الموظف المالي تتجسد في الانضمام إلى نقابة قوية يحسب لها ألف حساب إذا قامت، وليس تشتيت العمل النقابي وإعطاء الثقة لمن يتاجر بالنضال...

هذا ما تبيّن من خلال الفروع النقابية المتعددة، التي بادرت، عن اختيار وطواعية، الانضمام إلى النقابة الوطنية الديمقراطية للمالية، في مختلف أرجاء البلاد، وآخرها محطة يوم أمس الأربعاء 17 فبراير 2021، حيث جرى، في إطار  جدلية التنظيم  والنضال  وتفعيل قرارات المجلس الوطني للنقابة، تجديد  مكتب الفرع للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية بالقنيطرة، تحت إشراف الكاتب العام للنقابة، محمد  دعيدعة.

وفي هذا الصدد، جرى انتخاب  مكتب للفرع، الذي تعزز بالمنسحبين من الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، يتكون من 17 عضوا، خلال فعاليات جمع عام، تخللته روح حماسية، وعرف حضورا وازنا للموظفات وموظفي القطاع بمختلف المصالح الخارجية لوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، والذين فاق عددهم  150 موظفا وموظفة.
 
مع الإشارة إلى أنه في اليوم نفسه، أمس الأربعهاء، جرى تأسيس مكتب الفرع للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية للمصالح الخارجية في الرباط...